شريط الأخبار

الغول: قدّمنا تقريراً يُجيب عن استفسارات "غولدستون"

08:45 - 16 تشرين أول / مايو 2010

الغول: قدّمنا تقريراً يُجيب عن استفسارات "غولدستون"

فلسطين اليوم : غزة

أكد وزير العدل محمد الغول، أن الحكومة الفلسطينية قدّمت أفضل تقرير يجيب عن الرسالة الموجهة من ممثل المندوب السامي لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة "كيرت جورنغ" والمستمدة من توصيات تقرير "غولدستون".

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة غزة اليوم الأحد، 16 وفداً من منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية, ضمّ كلا من "سارة ليا ويتسن" المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، والباحث "بيل فان ايسفيلد".

واعتبر الغول التقرير وافياً وكافياً وملتزماً بالمهنية والجدية والمصداقية، ويجيب عن الاستفسارات الموجهة في رسالة "جورنغ" فقط، مشيراً إلى أنه ليس هو الرد النهائي لتوصيات "غولدستون".

وحضر اللقاء كل من وكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش, ود. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء, ومدير عام الشؤون القانونية في الوزارة أسامة سعد, ومدير دائرة العلاقات الدولية في الوزارة خليل حمادة, ومحمد إبراهيم، مدير مكتب الوزير.

وأعرب الغول عن أمله في أن تلتزم المنظمة الحياد والموضوعية, مشيراً إلى أن تقارير المنظمة الأخيرة تساوي بين الجلاد والضحية, بل وتعتبر التحقيقات الإسرائيلية أكثر موضوعية من التي قامت بها الحكومة في غزة.

انشر عبر