شريط الأخبار

الاحتلال يمنع المفكر "ناعوم تشومسكي" من دخول الضفة

06:27 - 16 حزيران / مايو 2010

الاحتلال يمنع المفكر "ناعوم تشومسكي" من دخول الضفة

فلسطين اليوم: رام الله

منعت قوات الاحتلال المفكر ناعوم تشومسكي من دخول الأراضي الفلسطينية بعد ان احتجزته سلطات الاحتلال على الجسر لمدة خمس ساعات و أبعدته إلى الأردن.

 

وفي بيان له أستنكر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية منع إسرائيل

 

وقال البرغوثي في بيان له ان سلطات الاحتلال أبلغت تشومسكي ان قرار منعه جاء من أعلى مستوى في إسرائيل ومن وزارة الداخلية تحديدا نظرا لأرائه ومواقفه وزيارته الأراضي الفلسطينية ونيته القاء محاضرة في جامعة بير زيت مؤكدا ان هذا الاجراء التعسفي يدل على طبيعة إسرائيل العنصرية التي لم يسلم منها شخص بمكانة تشومسكي.

 

وكان من المقرر ان يلتقي النائب البرغوثي اليوم مع المفكر تشومسكي الذي يحل ضيفا على حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وجامعة بير زيت والتي كان سيلقي محاضرة فيها غدا .

 

و اكد النائب مصطفى البرغوثي انه كان من المقرر ان يقوم مع تشومسكي بجولة في مختلف الاراضي المحتلة للإطلاع على حقيقة ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته وعلى منظومة الفصل العنصري التي انشاتها إسرائيل في الاراضي الفلسطينية عبر زيارة مناطق الاستيطان وجدار الفصل العنصري والاثار المدمرة لها على مستقبل الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وسعي إسرائيل الى استبدالها بدولة في حدود مؤقتة داخل معازل وكانتونات.

 

ويمثل قرار إسرائيل منع تشومسكي من دخول الأراضي الفلسطينية نوذجا لنتائج الحملات المغرضة ضد تشومسكي من قبل اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، وجعل منظمة"بناي بريث" اليهودية تصفه بـ"اليهودي المعادي للسامية".

انشر عبر