شريط الأخبار

د. بحر: من يتنازل عن حق العودة مرتد عن الصف الوطني

03:59 - 16 تموز / مايو 2010

د. بحر: من يتنازل عن حق العودة مرتد عن الصف الوطني

فلسطين اليوم: غزة

أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن حق العودة حق مقدس فردي وجماعي واصفا من يتنازل عنه بأنه مرتد عن الصف الوطني الفلسطيني كما جاء في قانون حق العودة الذي أقره المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها د. بحر اليوم خلال حفل افتتاح مؤتمر شهود على النكبة والذي تقيمه اللجنة العليا لإحياء الذكرى 62 للنكبة، حيث يجمع كبار السن في قطاع غزة.

 

وشدد على رفض شعبنا للتوطين وقال " لا بديل عن حق العودة إلا بالعودة"، وأكد أن حق العودة لا يمكن أن يكون إلا بالجهاد المقدس ووحدة الصف الفلسطيني، كما أعلن رفضه للقرار العسكري الصهيوني رقم 1560 القاضي بترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة والأردن ودول عربية أخرى .

 

كما طالب بحر بوقف المفاوضات المباشرة والغير مباشرة التي تجريها السلطة مع إسرائيل ملفتا أن تلك المفاوضات تعطي شبكة أمان للاحتلال للاستمرار في بناء المستوطنات وتوسيعها في القدس المحتلة.

 

وطالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي فصائل المقاومة الفلسطينية وقوى شعبنا بالعمل الجاد من أجل إطلاق سراح الأسرى، مناشدا الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني شاليط بالتمسك بمطالبها العادلة للإفراج عن أسرنا، والعمل من أجل خطف مزيد من جنود الاحتلال لمبادلتهم بأسرانا.

 

ولفت د. بحر أن المصالحة الوطنية الفلسطينية مطلب استراتيجي لشعبنا وضرورة دينية ووطنية على قاعدة الثوابت الوطنية والمحافظة على مشروع المقاومة وليس على قاعدة شروط الرباعية والفيتو الأمريكي.

 

هذا واستعرض د. بحر خلال كلمته لأسباب النكبة منذ مؤتمر بازل بسويسرا مرورا بوعد بلفور مرورا بتأسيس الكيان الصهيوني الغير شرعي على أرضنا وبلادنا، ملفتا أن العرب خاضوا أربعة حروب مع الاحتلال لم تنجز شيئا للقضية الفلسطينية، موضحا أن قضينا في تراجع بعد عقد اتفاقيات كامب ديفيد وأوسلو ومدريد.

انشر عبر