شريط الأخبار

إصابة شقيقين برصاص مسلحين مجهولين في غزة

03:33 - 16 كانون أول / مايو 2010


إصابة شقيقين برصاص مسلحين مجهولين في غزة

فلسطين اليوم: غزة

أصيب يوم أمس السبت مواطنين شقيقين برصاص مسلحين مجهولين في شارع العيون بمدينة غزة.

 

وأفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن مسلحين مجهولين يلبسون أقنعة على وجوههم أصابوا المواطن حسن أبو زيد بأعيرة نارية في القدمين بعد فشلهم باختطافه، كما أصيب في الحادث ذاته شقيقه باسل أبو زيد بشظايا في الرأس لدى محاولته إنقاذ أخيه.

 

ووفقاً لتحقيقات المركز ففي حوالي الساعة 12:10 من فجر يوم أمس السبت، أطلق ثلاثة مسلحين مقنعون النار باتجاه المواطن حسن صالح أبو زيد، 33 عاماً، وكان يعمل في جهاز الأمن الوقائي، بينما كان يتواجد بالقرب من منزله الواقع في شارع العيون بحي النصر، شمال مدينة غزة، وقد أسفر إطلاق النار عن إصابة المواطن أبو زيد بثلاثة أعيرة نارية في القدمين. كما أصيب في الحادث شقيقه المواطن باسل، 32 عاماً، بشظايا في الرأس لدى محاولته إنقاذ أخيه.

 

وأفاد حسن أبو زيد، بأن ثلاثة مسلحين مقنعين، كانوا يستقلون جيب من نوع (لاند روفر) أسود اللون، حاولوا اختطافه بينما كان بالقرب من منزله، إلا أنه قام بمقاومتهم وحاول الإفلات منهم، فأطلقوا النار باتجاهه وباتجاه أخيه الذي حضر لإنقاذه، ولاذوا بالفرار.

 

وعلى الفور، حضرت الشرطة الفلسطينية إلى المكان وفتحت تحقيقاً في الحادث. نقل المصابان بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، لتلقي العلاج اللازم.

 

وأدان المركز بشدة هذا الاعتداء الذي يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالباً النيابة العامة بالتحقيق الجدي فيها، والكشف عن مقترفيها وتقديمهم للعدالة.

انشر عبر