شريط الأخبار

إسرائيل:حزب الله يبني سوراً عسكرياً لوقف أي دبابات تتجه لدمشق

11:09 - 16 كانون أول / مايو 2010


إسرائيل:حزب الله يبني سوراً عسكرياً واقياً  لوقف دبابات إسرائيلية تتجه لدمشق

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن حزب الله بدأ قبل أيام ببناء سور عسكري يمتد من قرية ( راشيا الوادي) الواقعة غربي جبل الشيخ والتي تبعد 85 كيلو عن بيروت ويتم بناء السور من الجنوب نحو الشمال حتى يصل لقرية عيطة الفوقار الواقعه في البقاع اللبناني .

وحسب مصادر نقلاً عن موقع موقع "تيك ديبكا" الإسرائيلي انه من المتوقع أن يبلغ امتداد السور 22 كيلو.

ووصفت المصادر السور بأنه سيكون مضاد لتقدم أي دبابات إسرائيلية تحول اجتياز الحدود من وسط لبنان بإتجاه دمشق , وتحول اجتياز الحدود من وسط لبنان باتجاه دمشق.

 وحسب المصادر  فبناء السور العسكري في أراضي تابعه للدروز اللبنانيين جاء بعد التقارب بين قائد الدروز وليد جنبلاط مع الرئيس السوري بشار الأسد ومع زعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله .

وقالت المصادر أن جنبلاط الآن علي استعداد للتعاون ليس فقط مع سوريا وحزب الله بل أيضا مع إيران, وزعمت المصادر بأن سوريا سلمت حزب الله صواريخ متطورة قادرة على ضرب المدن الإسرائيلية فقط بعد أن كشفت سوريا بواسطة الاستخبارات العسكرية السورية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو ووزير الحرب ايهود براك لن ينفذا تهديداتهما بمهاجمة أهداف سورية أو بمهاجمة الصواريخ التي سلمتها سوريا لحزب الله فالسورين يعتبرون تهديدات نتنياهو وبراك خالية المضمون.

وواصلت المصادر مزاعمها انه  في كل  يوم تقريبا تدخل عشرات الشاحنات السورية المحملة بمواد البناء وخاصة الاسمنت السوري  الخاص ببناء السور العسكري بهدف الانتهاء باسرع وقت من بناء السور.

انشر عبر