شريط الأخبار

إصابة مقدسيين ودهس أربعة من قبل المستوطنين بالضفة

11:43 - 15 أيلول / مايو 2010

إصابة مقدسيين في القدس ودهس 4 فلسطينيين من قبل المستوطنين بالضفة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكدت مصادر فلسطينية أن أربعة فلسطينيين أصيبوا مساء اليوم السبت بعد دهسهم من قبل مستوطنين في اعتدائين منفصلين جفي الخليل وبيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي الجبعة جنوب بيت لحم أحمد حمدان إن سيارة يقودها مستوطن كانت تسير على

الشارع الرئيسي القريب من القرية, حيث أقدم على دهس أم وابنتيها مما أدى إلى إصابة الأم بجروح خطيرة والطفلتين بجروح متوسطة.

وأوضح حمدان أن المواطنة أنيسة الطوس (36 )عاما أصيبت بجروح خطيرة بعد دهسها ، فيما أصيبت طفلتاها أنغام (5)أعوام ورؤى (3 )أعوام بحالة إغماء إثر الحادث ورضوض وجروح في أنحاء جسديهما.

وأشار حمدان إلى أن أهالي القرية هرعوا إلى مكان الحادث كما أن المستوطن بادر بإطلاق النار بشكل عشوائي دون إيقاع إصابات، لافتاً إلى أن جيش الاحتلال أسرع إلى المنطقة لحماية المغتصب وأطلق قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المواطنين الذين ردوا برشق الحجارة.

وفي السياق ذاته أصيب الشاب أحمد صافي العلامة (22 عاما) بعد دهسه من قبل مستوطن آخر على المدخل الشرقي لبلدة بيت أمر شمال الخليل مما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة تم نقله على إثرها إلى مشفى هداسا الإسرائيلي , وتسود حالة من التوتر في البلدة .

 

إصابة مقدسيين في اعتداء للمستوطنين على سلوان

فيما أصيب مساء اليوم اثنين من المقدسيين بعد اعتداء عشرات من المستوطنين على أهالي حي وادي حلوة ببلدة سلوان في القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن البلدة فخري أبو ذياب  إن عشرات من المستوطنين حاولوا اقتحام الحي فتصدى لها الأهالي مما أدى إلى وقوع اشتباكات أدت إلى إصابة شاب وفتاة من الحي بجروح طفيفة.

وأشار أبو ذياب إلى أن قوات الاحتلال توجهت للحي ووفرت الحماية للمستوطنين وأخرجتهم منه وأغلقت مدخله، وأن جنوده ما زالوا متواجدين في محيطه وسط تجمع الشبان المقدسيين لصد أي هجوم جديد.

انشر عبر