شريط الأخبار

الائتلاف لأجل القدس: لا تجعلوا يوم النكبة يوماً عادياً

07:58 - 15 تموز / مايو 2010

الائتلاف لأجل القدس: لا تجعلوا يوم النكبة يوماً عادياً

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا الائتلاف من اجل القدس الى تفعيل الذكرى ال62 للنكبة الفلسطينية و ليكون عبرة وحافز لمشروع عمل متواصل من أجل التحرير والعودة.

 وقال الائتلاف في بيان له وصل ل" فلسطين اليوم" أن الكثير منذ دخلوا متاهات التسوية، عملوا لإحياء يوم للنكبة كطقس ثابت بدل العمل لتحويل كل يوم ليوم نضال وصولاً إلى تحقيق العودة.

و أكد الائتلاف على انه من الحتمي مواجهة محاولات إعادة تشكيل وتصنيع يوم النكبة ليصار إلى مناسبة قديمة باهتة وذكرى باردة لا تستحثُّ مشروعاً ولا عملاً، ووقف محاولات تحويل يوم النكبة إلى يومٍ لتغييب النكبة الحقيقية وذلك بحصره في البوسترات والكلمات والأناشيد التي تُنسى في اليوم التالي".

 و تابع البيان:" ليست صدفة أن تتزامن المفاوضات مع الاحتلال مع ذكرى النكبة، المفاوضات التي  تؤجل حق العودة إلى أجل غير مسمى ضمن أجندة يفرضها الاحتلال تهدف إلى "صيانة أمنه". أي صيانة وجوده على أرضنا وطردنا منها ومواصلة التصفية العرقية وحتى الجغرافية على ما تبقى تحت أقدامنا. فهل هذا  يستقيم مع النكبة؟".

و قال البيان:" هذا يتطلب فعلاً شعبياً يقوم به كل مواطن بمبادرته الذاتية ضمن مجموع المخلصين و النشطاء من شعبنا، يجب أن يكون مشروعنا بناء المجتمع بناء البلد، مناهضة التطبيع، تعميق التعاون، تجاوز الشكليات والطقوس إرساء بنية وعي وبنية عمل ونضال قادرة على التحول والاستمرار لتكون بداية مشروع التحرير والعودة".

انشر عبر