شريط الأخبار

القطريون يشعرون بالإحباط

11:24 - 15 كانون أول / مايو 2010


القطريون يشعرون بالإحباط

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن المواطنين القطريين باتوا يواجهون مشكلة كبيرة تكمن في معاملتهم كأقلية فى دولتهم، خاصة أنهم يشكلون 15% من تعداد السكان في دولة يبلغ عدد قاطنيها 1.6 مليون شخص، الأمر الذي يمثل ديموجرافية غريبة تغذى شعورًا بالامتياز من ناحية والإحباط من ناحية أخرى، وذلك لأن الأولوية في العمل تكون من نصيب الأجانب، رغم تمتع القطريين بالمهارات والكفاءات الضرورية للحصول على العمل.

وقالت نيويورك تايمز:"إن القطريين يبدون كما لو أنهم يتمتعون بكل شيء، فهم يقودون أحدث موديلات السيارات، ويعيشون في أبهى المنازل، ويملكون جيشاً من العمال الذين يأتون من الدول النامية للعمل في أي وظائف تقع أيديهم عليها، خاصة أن قطر من الدول الغنية بالبترول والغاز الطبيعي، الذي يعد أحد أهم أسباب ثرائها وكونها مركزاً لجذب العمال".

ونقلت نيويورك تايمز عن عمر على، قوله "دائماً ما يعتقد الناس أن الأجانب قادرون على أداء العمل أفضل من القطريين، حتى وإن كانوا بارعين في أداء عملهم".

ولكن من ناحية أخرى، أكد محمد سفارينى، مدير الأبحاث لعلوم الصحة في حديقة قطر للعلوم والتكنولوجيا، أن "القطريين مدللون للغاية"، مشيراً إلى أنهم غالباً ما يفتقرون إلى المهارات والتعليم والمؤهلات التي تمكنهم من المنافسة مع الأسواق الأخرى.

 

انشر عبر