شريط الأخبار

وزير الدفاع الفرنسي يبدأ زيارة رسمية الى لبنان

11:12 - 15 حزيران / مايو 2010

وزير الدفاع الفرنسي يبدأ زيارة رسمية الى لبنان

فلسطين اليوم-وكالات

بدأ وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران الجمعة زيارة رسمية الى لبنان يبحث خلالها العلاقات الثنائية ومسألة تسليح الجيش اللبناني ويتفقد قوة بلاده العاملة ضمن قوات الطوارىء الدولية في الجنوب.

والتقى موران بعد وصوله الى بيروت مساء الجمعة رئيس الحكومة سعد الحريري. وافاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة انه "جرى خلال اللقاء عرض لمجمل التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بالاضافة الى عمل الوحدة الفرنسية في اطار قوات الطوارىء الدولية".

كما اجتمع مع نظيره اللبناني الياس المر الذي اعلن بعد الاجتماع حسبما نقلت الصحف اليوم السبت ان البحث تناول "مسائل تتعلق بتجهيزات الجيش اللبناني وخصوصا السلاح الجوي وتجهيزات لطائرات الهليكوبتر".

ويتوقع ان يلتقي موران اليوم رئيس الجمهورية ميشال سليمان. وسيزور غدا الاحد الجنوب حيث يتفقد وحدة بلاده في اليونيفيل، على ان ينهي زيارته عصرا بمؤتمر صحافي يعقده في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وفرنسا هي القوة الثانية المساهمة في اليونيفيل بعد ايطاليا. وينظم التعاون بين لبنان وفرنسا في المجال الدفاعي بموجب اتفاق موقع بين الحكومتين في تشرين الثاني (نوفمبر) 2008. ويهدف الاتفاق الى مساعدة القوات المسلحة اللبنانية على القيام بمهامها في كل انحاء البلاد لا سيما في الجنوب. 

انشر عبر