شريط الأخبار

شرطة المعابر والحدود تكثف استعداداتها في اليوم الأول لفتح معبر رفح

09:29 - 15 تموز / مايو 2010

شرطة المعابر والحدود تكثف استعداداتها في اليوم الأول لفتح معبر رفح

فلسطين اليوم-غزة

كثّفت شرطة المعابر والحدود بغزة من استعدادتها في اليوم الأول لفتح معبر رفح حيث أعلنت اليوم السبت 15/5/2010، عن بدء العمل في معبر رفح الحدودي، واستعدادات لمغادرة عدد من الحافلات التي تحمل مرضى واقامات من قطاع غزة إلى مصر تم تجهيزها واستقبالها على ارض معبر رفح وعمل اللازم لها.

وقالت شرطة المعابر في بيان لها صباح اليوم "إن هذه الحافلات تحمل مرضى وأصحاب الاقامات وتستعد للدخول إلى الجانب المصري لافتة الانتباه أن الجانب المصري عادة ما يفتح بوابته لسريان العمل بشكل طبيعي عند الساعة التاسعة او التاسعة والنصف صباحاً تقريباً".

 

وأعربت عن أملها في أن يخفف فتح معبر رفح من الأزمة المتفاقمة للعالقين الذين يبلغ عددهم ثمانية آلاف مسافر في قطاع غزة، مشيرة إلى أن ثلاثة أيام لفتح المعبر غير كافية.

وأشارت أن السفر اليوم للمرضى من حافلة رقم 101 حتى حافلة رقم 106 اضافة إلى عدد من الإسعافات وأصحاب الاقامات بالخارج والذين معهم بطاقات من وزارة الداخلية ومسجلين في الحافلة قم 1حتى حافلة رقم 11.

 

وأكدت أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل سفر المواطنين، ملفتة الانتباه إلى أن السفر سيكون وفقاً لكشوف التسجيل التي أعدتها وزارة الداخلية بغزة، وكشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.

انشر عبر