شريط الأخبار

الأسيـر توفيق أبو نعيم من غزة يدخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال

01:19 - 15 تموز / مايو 2010

الأسيـر توفيق أبو نعيم من غزة يدخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان الأسير توفيق عبد الله سليمان ابونعيم" 48عاماً من المنطقة الوسطى بقطاع غزة دخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

 

وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة بان الأسير "ابونعيم " معتقل منذ 14/5/1989، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدي الحياة ،ويعتبر احد عمداء الحركة الأسيرة واحد قيادات السجون الناشطين ، وعمل ممثلاً للعديد من السجون لسنوات طويلة ، وهو احد أفراد المجموعة التي ينتمي إليها الأسير القائد يحيى السنوار والأسير روحي مشتهى.

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسير ابونعيم يتواصل باستمرار مع المعنيين بقضية الأسرى والمراكز المختصة بقضيتهم، ويمدهم بالأخبار وتطورات الأوضاع داخل السجون ، وما يقوم به الاحتلال من انتهاكات بحق الأسرى من نقل وعزل واعتداء وفرض غرامات وحرمان من الدراسة أو إهمال طبي بحق الأسرى المرضى .

 

والأسير متزوج ولديه أربعة من الأبناء، وهم ووالدتهم محرومين من زيارته منذ أكثر من ثمانية سنوات لأسباب أمنية لم يفصح عنها الاحتلال .

 

فيما يدخل اليوم أيضاً الأسير "حافظ نمر محمد قندس" ( 52 عاما) من مدينة يافا داخل أراضى 48، عامه السابع والعشرين بشكل متواصل ،ويقضى حكماً بالسجن لمدة 28 عام، حيث انه معتقل منذ 15/5/1984, ويحتل الأسير قندس الترتيب الرابع على قائمة قدامى أسرى الداخل .

 

وفى السياق ذاته دخل الأسير " حمدى أمين محمد زويدى " 38 عام ، من بيت حانون شمال القطاع، عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال ، حيث انه معتقل منذ 12/5/1993 ، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

 

وأشارت اللجنة إلى ان الأمل تجد مرة أخرى فى نفوس الأسرى القدامى بانتهاء المعاناة واقتراب العودة بعد اسر الجندي جلعاد شاليط وتأكيد المقاومة وإصرارها على إطلاق سراح الأسرى القدامى الذين امضوا عشرات السنين داخل سجون الاحتلال .

 

انشر عبر