شريط الأخبار

تجدد المواجهات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

10:12 - 14 تشرين أول / مايو 2010

تجدد المواجهات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، كافة الشوارع والطرقات المؤدية إلى حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، ونصبت متاريس وحواجز شرطية في محيطه.

 

وذكر شهود عيان أن المواجهات تجدّدت في الحي بين المواطنين المقدسيين من سكان الحي والأحياء المجاورة، ونشطاء سلام أجانب ومن اليسار الإسرائيلي من جهة وقوات الاحتلال من جهة أخرى، وذلك عقب اعتقال نحو ثلاثين متضامنا وناشطاً.

 

وواصل المتضامنون تظاهرهم في محيط الحي ورفعوا الشعارات واللافتات بلغات متعددة تصف الاحتلال بالعنصرية وتدعو لإعادة المنازل الفلسطينية التي استولت عليها الجماعات اليهودية المتطرفة لأصحابها، ورددوا هتافات مناوئة للاحتلال ولسياسات التطهير العرقي في الحي وسائر أحياء مدينة القدس.

 

وكانت شرطة الاحتلال انقضت على المتظاهرين والمشاركين في المسيرة التضامنية الأسبوعية، واعتدت بشدة على المشاركين والمشاركات مّا تسبب بوقوع العديد من الإصابات، فضلا عن الاعتقالات الواسعة للمتضامنين.

 

وتُخيّم على الحي ومحيطه أجواء في غاية التوتر خاصة بعد خروج المتطرفين اليهود من بؤرهم الاستيطانية في الحي إلى الشارع في حركات استفزازية واستعراضية ضد سكان الحي والمتضامنين، في ظل تواجد كثيف لشرطة الاحتلال، التي ما زالت تفرض قيودا على حركة السير في المنطقة.

 

انشر عبر