شريط الأخبار

بعد إغلاق دام شهرين.. فتح معبر رفح ثلاثة أيام في الاتجاهين غداً السبت

08:48 - 14 حزيران / مايو 2010

بعد إغلاق دام شهرين.. فتح معبر رفح ثلاثة أيام في الاتجاهين غداً السبت

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت هيئة المعابر في غزة عن فتح معبر رفح البري في الاتجاهين ثلاثة أيام ابتداءً من غدا السبت 15-5-2010 للفئات المخصَّصة من المرضى وأصحاب الاقامات والطلاب وأصحاب الجوازات الأجنبية

 

وأشارت الهيئة في تصريحٍ صحفيٍّ اليوم الجمعة أنها قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لإكمال كافة الاستعدادات اللازمة لتسهيل سفر المواطنين بطريقةٍ تضمن توفير كافة سبل الراحة للمسافرين 

 

وأكدت أن المعبر سيُدار ضمن الأسس والمعايير المهنية، وطبقًا للآليات التي جرى التعامل بها سابقًا من حيث إن السفر سيكون فقط من خلال الحافلات المخصَّصة من قبل وزارة الداخلية.

 

وأكدت للمواطنين أنها لن تسمح بالتجمُّع أمام بوابة معبر رفح مشددة على حرصها على تطبيق مبادئ العدل والمساواة بين كافة المواطنين، وستبذل قصارى جهدها لكي يتمكن المواطنون المسجلون من السفر.

 

وأشارت إلى أنها تلقت وعودًا من المسؤولين المصريين بزيادة عدد المسافرين وتسريع دخول الحافلات وتقليص عدد المرجعين، وعبَّرت عن أملها أن يسمح فتح المعبر هذه المرة بتخفيف المعاناة عن المواطنين، خصوصًا أن نسبة كبيرة منهم من ذوي الإقامات التي قاربت على الانتهاء، وكذلك المرضى والطلاب وذوو المصالح الضرورية والملحَّة.

 

وأعلنت هيئة المعابر والحدود في وقت سابق  أن السلطات المصرية تعتزم إعادة تشغيل معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين في الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

وذكرت الهيئة أن الجانب المصري أبلغنا أنه ينوي فتح المعبر في كلا الاتجاهين منتصف هذا الشهر لمدة ثلاثة أيام.

 

وتوقعت الهيئة أن يتم تمديد فتح المعبر ليومين إضافيين لتسهيل سفر أكبر عدد من العالقين في قطاع غزة. 

 

وكانت وزارة الداخلية نشرت إحصائية اليوم السبت تفيد بأن 8000 مسافر فلسطيني مسجلين في لديها ويتطلعون إلى السفر عند فتح المعبر.

 

 

 

انشر عبر