شريط الأخبار

مثقفون أمريكيون: أوباما مجرم حرب ويبقى بوش أفضل منه

08:02 - 14 تموز / مايو 2010

مثقفون أمريكيون: أوباما مجرم حرب ويبقى بوش أفضل منه

فلسطين اليوم : وكالات

وقع ممثلون ومثقفون من اليسار الأميركي على بيان سينشر الجمعة في الصحف الأميركية يتهم الرئيس الأميركي باراك اوباما بالتواطؤ في جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وجاء في البيان الذي حمل صور الرئيس الأميركي السابق جورج بوش وخليفته اوباما بالشكل الذي يستخدمه عادة مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" للإعلان عن مطلوبين أمام القضاء ان "الجريمة جريمة اياً كان الذي يرتكبها "..

ويتهم البيان الذي سينشر اليوم الجمعة في مجلة "نيويورك ريفيو اوف بوكس" اوباما بمواصلة مقاربة سلفه في ما يتعلق بسياسة الأمن في الولايات المتحدة وحقوق الإنسان في العراق وأفغانستان.

ويندد النص أيضا " بالضوء الأخضر الذي أعطاه اوباما الذي انتخب في 2008 بتأييد كبير من مثقفي اليسار، لـ"تصفية" الإمام اليمني الأميركي أنور العولقي المشتبه في علاقته مع تنظيم القاعدة في اليمن".

وتابع البيان إن "الأمر أسوأ من بوش لان اوباما اتخذ لنفسه الحق في تصفية مواطنين أميركيين يشتبه في انهم "إرهابيين" لمجرد استناده الى شكوكه الشخصية او شكوك وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي ايه"، بينما "لم يتبنَّ بوش ابدا" مثل هذا النوع من الممارسات علنا ".".

ومن ضمن الموقعين على البيان الفيلسوف نوام تشومسكي والممثل جيمس كرومويل بطل فيلم "ال ايه كونفيدنشال". كما وقع قرابة الالفي شخص على البيان على الانترنت امس الخميس.

انشر عبر