خبر معاريف: إسرائيل تتابع بقلق تدهور صحة مبارك

الساعة 03:44 م|14 مايو 2010

معاريف: إسرائيل تتابع بقلق تدهور صحة مبارك

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أشارت صحيفة "معاريف" العبرية إلى وجود تقارير تؤكد أن الوضع الصحي للرئيس المصري حسني مبارك ما زال صعباً، وقد تكشف هذا الأمر بعد زيارات لدبلوماسيين غربيين التقوا به في منزله الصيفي في شرم الشيخ الذي يمكث الرئيس فيه منذ عاد من ألمانيا بعد رحلة علاج تضمنت عملية جراحية لإزالة كيس المرارة.

وأضافت الصحيفة أن التقارير ترسم صورة الرئيس مبارك بأنه ضعيف جداً من الناحية الجسدية، وأنه يعيش حالة من التشويش، ومن الصعب إجراء حديث معه، بل أنه يعاني من صعوبة في السير أو في الوقوف الطويل، كما أن وجهه شاحب وهزيل ومشيته متثاقلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحالة الصحية للرئيس المصري تهم إسرائيل بشكل كبير، لأنها تراه في العلاقة مع مصر كـ"ذخر استراتيجي".

وتحدثت الصحيفة عن العلاقات مع بين مبارك والقيادة الإسرائيلية، فنتنياهو يقوم بزيارات متكررة للقاهرة ويلتقي فيها بالرئيس مبارك، كما يصطحب نتنياهو معه وزير الصناعة والتجارة بنيامين فؤاد بن اليعيزر، حيث تربط الأخير علاقة حميمة مع الرئيس المصري.

ورجحت الصحيفة أن لا يقوم مبارك بترشيح نفسه لولاية جديدة، وأن المرشحين الأبرز خلفه هما نجله جمال مبارك، ومدير المخابرات عمر سليمان.