شريط الأخبار

فوز ثلاثة صحفيين فلسطينيين في منتدى الإعلام العربي بدبي

10:24 - 14 تموز / مايو 2010

فوز ثلاثة صحفيين فلسطينيين في منتدى الإعلام العربي بدبي

فلسطين اليوم - غزة

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس الفائزين بجوائز الصحافة العربية، خلال الحفل الذي اقيم في ختام أعمال الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي.

وقد شهدت الدورة التاسعة للجائزة إقبالا كبيرا حيث تجاوز اجمالي المشاركات ٣٥٠٠ عمل صحافي من ١٩ دولة عربية.

وقام الشيخ محمد بن راشد بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية لسنة ٢٠٠٩ للدكتور عبدالله عمران تريم، رئيس مجلس ادارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر في الإمارات، وقد تم اختيار عبدالله عمران من قبل مجلس ادارة جائزة الصحافة العربية تقديراً لجهوده في مجال العمل الصحفي والاعلامي وخبرته التي تعود الى أواخر الخمسينيات في دولة الإمارات والوطن العربي حين بدأ تطوير العمل الصحفي مع أخيه المرحوم تريم عمران حيث أنهمكا في تطوير جريدة الخليج وفي اصدار عدة مطبوعات يومية واسبوعية وشهرية بلغت ست مطبوعات، كما عملا على تطوير أنشطة اعلامية ساهمت في تعزيز مكانة تلك المطبوعات.

وبجهد الأخوين تم تطوير مؤسسة دار الخليج للصحافة المتكاملة في انشطتها والفخورة باعتزاز الجمهور بها. وحينما توفي المرحوم تريم عمران عمل عبدالله عمران على اكمال رسالة دار الخليج سواء على مستوى المطبوعات او على مستوى الأنشطة الخادمة لها.

كما سلّم الشيخ محمد بن راشد جائزة أفضل عمود صحفي الى الدكتور محيي الدين عميمور من صحيفة صوت الأحرار الجزائرية.

وبالنسبة للجوائز الأخرى فقد فازت العربية سماح عبدالعاطي وعلي زلط من جريدة المصري اليوم بالجائزة الاستقصائية عن تحقيق يكشف عن شبكة لتجارة الاعضاء البشرية. وفاز بجائزة الصحافة السياسية ملحق الوسط السياسي البحرينية لعمل بعنوان الديمقراطية تهز الشرق الأوسط.

وفاز بجائزة الصحافة الثقافية يحيى البطاط من مجلة دبي الثقافية، عن موضوع المسودة صيغة أخرى للحياة.

وفازت بجائزة الحوار الصحفي داليا سعودي من مجلة وجهات نظر المصرية عن حوار اجرته مع الصحفي الفرنسي آلان جريش. وتسلم محمد الجوكر من صحيفة البيان الإماراتية جائزة الصحافة الرياضية عن عمل بعنوان (كانت أيام).

كما فاز بجائزة أفضل صورة صحافية خليل عبدالقادر ابوحمزة وهو مصور مستقل من فلسطين عن احد اعماله المنشورة في موقع صحيفة الأخبار اللبنانية.

وذهبت جائزة الصحافة التخصصية الى هشام علام ودارين فرغلي من المصري اليوم عن عملهما (تلوث مياه النيل). وحظي بجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري: عامر الزعبي من صحيفة البيان.

وحصل احمد السباعي من الاهرام الاقتصادي المصرية عن عمل بعنوان (الثروة السمكية في دائرة الأزمة) على جائزة فئة الصحافة الاقتصادية. اما جوائز الصحافة العربية للشباب فحصل عليها كل من زهير مصطفى من صحيفة الإمارات اليوم، واحمد دلول من وكالة الصحافة الفلسطينية، وأسماء الغول من جريدة الأيام الفلسطينية.

وقدم التجمع الإعلامي الفلسطيني التهنئة للزملاء الصحفيين خليل أبو حمرة وأحمد دلول وأسماء الغول ، ودعا السلطات الحاكمة للاهتمام أكثر بشريحة الصحفيين والإعلاميين الذين ينقلون معاناة فلسطين للعالم .

 

 

انشر عبر