شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل مواطنين من جنين ويحذر أهالي المعصرة من التظاهر ضد الجدار

09:58 - 14 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنين اثنين من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر أمنية  أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين سامر عصام أبو محجوب (22 عاما)، وبسام أحمد جمال يحي الدين (20 عاما)، بعد اقتحام منزليهما، في حي السكة والبلدة القديمة في حي المراح، وإخراج ذويهما للعراء، والعبث بمحتويات المنزلين، وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بقوة عسكرية ونشرت فرقة راجلة في البلدة القديمة، واقتحمت المنزلين، بعد اعتلاء الجنود أسطح المنازل، مستخدمين السلالم والكلاب البوليسية أثناء المداهمات. 

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، قبل منتصف الليلة الماضية، قرية المعصرة جنوب بيت لحم في الضفة الغربية، وحذرت المواطنين من المشاركة في مسيرتها الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

 

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في القرية، أن قوة من جيش الاحتلال داهمت منزلي الشقيقين محمد وحسن بريجية، وفتشتهما بعد أن تم إجبارهما على الخروج منها إلى العراء، تحت تهديد السلاح.

 

وأشار محمد بريجية، إلى أن قائد القوة وجه له تهديد ووعيد بعدم الخروج في مسيرة القرية الأسبوعية المنددة بالجدار العنصري، وإلا سيكون مصيره إلى جانب شقيقه في المعتقل، ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تهديده بعدم المشاركة في المسيرة من قبل قوات الاحتلال.

 

 

انشر عبر