شريط الأخبار

مديرة التلفزيون السوري تدعو لمنع المصطلحات المسيئة للقضية الفلسطينية

08:57 - 14 تشرين أول / مايو 2010


مديرة التلفزيون السوري تدعو لمنع المصطلحات المسيئة للقضية الفلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

انتقدت مديرة التلفزيون السوري ديانا جبور غياب القدس والقضية الفلسطينية عن معظم وسائل الاعلام العربية، واستخدامها لمصطلحات تسيء للقضية، وحذرت من محاولة تشتيت الاهتمام العربي عن العدو الاسرائيلي نحو اعداء وهميين ومفترضين، داعية الى تنظيم ميثاق شرف عربي لمنع استخدام المصطلحات التي تسيء للقضية الفلسطينية.

 

وقالت جبور في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان القدس لا تغيب اطلاقا عن وسائل الاعلام السورية حيث تجد في الصحافة اليومية والتلفزة مواكبة لما يجري على صعيد المدينة المقدسة والقضية الفلسطينية.

 

واضافت: ان القضية الفلسطينية التي تشكل القدس جزء منها تغيب بعمومها الان عن الكثير من وسائل الاعلام العربية، محذرة من محاولة تشتيت الاهتمام العربي عن العدو الصهيوني باتجاه اعداء افتراضيين ووهميين.

 

واشارت جبور الى استخدام مصطلحات ملتبسة من قبل وسائل الاعلام العربية حيال القدس والاقصى والقضية الفلسطينية ما يوجد مفاهيم ومنظومة قيمية جديدة، داعية الى ايجاد ميثاق شرف وبروتوكول خاص تنظمه وسائل الاعلام العربية لمنع التورط في مصطلحات تسيء الى القضية.

 

وتابعت: لابد من استراتيجيات مشتركة تتفق على الحد الادنى، رغم الاختلافات الموجودة بين وسائل الاعلام العربية، منتقدة انخفاض حجم التبادل بين وسائل الاعلام العربية واستهلاكها للمفاهيم الغربية المغلوطة.

 

وبينت جبور ان وسائل الاعلام الغربية تلتقط حالات انسانية تستجدي التعاطف مع الشخصية الاسرائيلية، وتتعامل بالعكس مع الشخصية الفلسطينية، لكن وسائل الاعلام العربية تبث تلك اللقطات على حالها لعدم وجود بديل.

 

واكدت ضرورة ادخال القضية الفلسطينية في الدراما العربية، داعية الدول العربية الى رفع الحواجز والعوائق امام ذلك واعطاءها فرصة عرض في وسائل الاعلام.

 

انشر عبر