شريط الأخبار

صراع الهبوط مستمر في الدوري المصري

09:50 - 13 كانون أول / مايو 2010


 

 

القاهرة/ سيستمر الصراع بين بطلين سابقين على تفادي الهبوط من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حتى الجولة الاخيرة الاسبوع المقبل بعدما اكتفى غزل المحلة بالتعادل بدون اهداف مع ضيفه اتحاد الشرطة بينما خسر المقاولون العرب 3-1 على ارضه أمام إنبي اليوم الخميس. وبعد تأكد هبوط بترول أسيوط والمنصورة منذ الشهر الماضي يحتل غزل المحلة الفائز بالدوري المصري عام 1973 المركز الرابع عشر وهو اخر مراكز منطقة الهبوط ويملك 30 نقطة من 29 مباراة.

 

ويتقدم المقاولون العرب بطل الدوري في 1983 بنقطة واحدة على غزل المحلة بينما اقترب المصري البورسعيدي والجونة من ضمان الاستمرار في دوري الاضواء الموسم المقبل. ويملك كل منهما 33 نقطة بعد تعادل المصري 1-1 مع مضيفه الإسماعيلي وتعادل الجونة بدون اهداف مع الأهلي بطل المسابقة الذي شارك بتشكيلة أغلبها من اللاعبين البدلاء والشباب. وسيحل الجونة ضيفا على المصري في الجولة الاخيرة وسيكون التعادل كافيا لبقاء الفريقين في دوري الاضواء.

 

وواصل غزل المحلة نتائجه المتواضعة على ارضه وفشل مجددا في هز الشباك وهو صاحب أضعف خط هجوم في المسابقة بعد أن سجل 16 هدفا فقط في 29 مباراة. كما أهدر المقاولون العرب فرصة اخرى لضمان البقاء في الدرجة الممتازة بعد هزيمته مرة اخرى على ارضه في القاهرة. وافتتح إنبي التسجيل بعد خمس دقائق عن طريق فينسن دي فونيه مهاجم ساحل العاج وادرك المقاولون العرب التعادل عبر إبراهيم الحملاوي في الدقيقة 14. لكن المهاجم أحمد عبد الظاهر أعاد إنبي للمقدمة في الدقيقة 24 وأكمل انتصار فريقه بتسجيله الهدف الثالث قبل عشر دقائق من نهاية زمن اللقاء بعد ان اهدر البديل علاء كمال ركلة جزاء للمقاولون العرب.

 

وهذا الانتصار الثالث فقط لإنبي في اخر عشر مباريات ليصبح رصيده 38 نقطة في المركز التاسع. وضمن الزمالك انهاء الموسم في المركز الثاني والمشاركة في دوري ابطال افريقيا العام المقبل بعد انتصار سهل 4-1 على ضيفه بترول أسيوط الهابط من دوري الاضواء. وتقدم الزمالك عندما وضع مشهور أحمد لاعب بترول أسيوط الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد ثماني دقائق واضاف شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 11. وقلص المهاجم حسام أسامة الفارق بتسجيله الهدف الأول لبترول أسيوط في الدقيقة 20 لكن الزمالك أضاف هدفين اخرين عبر أحمد جعفر وشيكابالا قبل نهاية الشوط الأول.

 

ويملك الزمالك 54 نقطة وضمن الحصول على المركز الثاني بعدما اتسع الفارق بينه وبين بتروجيت صاحب المركز الثالث الى سبع نقاط بعد هزيمة الاخير 3-2 على ملعب طلائع الجيش. ويحتل الإسماعيلي المركز الرابع برصيد 45 نقطة ويتقدم بنقطة واحدة على اتحاد الشرطة وحرس الحدود الذي واصل مسيرته القوية وتغلب 2-صفر على الانتاج الحربي.

 

انشر عبر