شريط الأخبار

أبوتريكة يعلن استعداده لزيارة الجزائر.. وتشجيع «الخضر» فى كأس العالم

08:13 - 13 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

فجر محمد أبوتريكة، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مفاجأة بإعلانه رغبته المشاركة فى احتفالات الجزائر بالتأهل لكأس العالم، أمام نجوم العالم بداية الشهر المقبل، وقال أبوتريكة: «أنا على استعداد للسفر غدا إلى الجزائر فى حالة وصول دعوة رسمية، وكذلك موافقة إدارة الأهلى على سفرى»،

 

وأضاف أبوتريكة: «أتمنى أن أكون سبباً فى زوال حالة الاحتقان التى ملأت الأجواء بين الشعبين المصرى والجزائرى بسبب مشاكل شخصية بين أفراد بعينها»، وشدد على أن العلاقة بين مصر والجزائر أكبر من أى خلاف، وأن الرياضة يجب أن تجمع بين الشعوب، وتمنى أبوتريكة أن ينتصر صوت العقل لأن مصر والجزائر شقيقتان، وأعلن أن الوقت الحالى هو الموعد المحدد لعودة الأمور إلى طبيعتها ونبذ التعصب.

 

وقال: «لا أعلم لماذا يرغب الطرفان فى اعتذار أحدهما فى البداية لإقامة الصلح وأنا أقول لهما (خيركم من يبدأ بالسلام) واتقوا الله فى الجماهير التى كانت يوماً إخوة وتحولوا إلى غرباء بفعل أشخاص لا يبحثون إلا عن مصالح شخصية».

 

وطالب أبوتريكة جماهير مصر والجزائر باستغلال المواجهات المرتقبة بين الأندية المصرية والجزائرية فى دورى الأبطال لتكون الفرصة الحقيقية فى تهدئة الأجواء التى وصلت إلى حد لا يمكن أن يكون عليه قطران عربيان.

 

وأكد أنه مازال يتذكر حفاوة الشعب الجزائرى فى زيارة نبذ التعصب التى قام بها قبل تصفيات كأس العالم بالجزائر، عندما تم تكريمه كأفضل لاعب.

 

وأعلن محمد أبوتريكة تشجيعه للمنتخب الجزائرى فى كأس العالم، وقال: «الجزائر يمثل العرب وأتمنى لهم التوفيق فى مونديال ٢٠١٠»، وتساءل أبوتريكة: لمصلحة من الاحتقان والتعصب والشغب بين الجماهير؟»، مناشداً الجماهير المصرية والجزائرية التسامح من أجل شعوبهم وأوطانهم وحضارتهم وعروبتهم التى هى مرجعيتهم الأولى.

 

من جهة ثانية وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأول، وسط حراسة أمنية رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم محمد روراوة لحضور اجتماعات المكتب التنفيذى وقرعة مباريات دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى «الكونفيدرالية».

 

وكان فى استقبال روراوة بمطار القاهرة السفير الجزائرى، عبدالقادر حجار ونائب رئيس اتحاد الكرة هانى أبوريدة.

 

ورفض روراوة الحديث لأى من وسائل الإعلام عقب وصوله، يرافق روراوة حراسة أمنية خاصة فرضت سياجاً من السرية على تحركاته ومقر إقامته وعلمت «المصرى اليوم» أن استقبال أبوريدة لروراوة يأتى فى إطار محاولات تهدئة الأجواء بين البلدين، بعدما تزايدت احتمالات المواجهة المصرية ـ الجزائرية فى دور الأبطال بتأهل الأهلى والإسماعيلى من مصر ووفاق سطيف وشبيبة القبائل من الجزائر.

 

من ناحية أخرى، تقرر سفر وفد اتحاد الكرة إلى سويسرا يوم الأحد المقبل لحضور الجلسة الثانية للاستماع من جانب لجنة الانضباط بالفيفا والمقررة الثلاثاء المقبل.

 

ويترأس سمير زاهر الوفد رغم إجرائه جراحة فى عينه أمس الأول وقال عمرو وهبى، مسؤول التسويق باتحاد الكرة، إن اللجنة لن تتخذ قراراً فى الوقت الحالى، على اعتبار أن الجلسة الحالية مخصصة للاستماع إلى دفوع الجانبين المصرى والجزائرى، وأكد أن الوفد المصرى سيجتمع بالمحامى السويسرى مونتيرى يوم الاثنين، وأشار إلى أن القرار غير متوقع، خصوصاً أن الاعتداء على الحافلة الخاصة بالفريق الجزائرى وقع خارج الاستاد.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر