شريط الأخبار

الجامعة العربية تستنكر تصريحات نيتانياهو العدائية ضد القدس

05:35 - 13 حزيران / مايو 2010

الجامعة العربية تستنكر تصريحات نيتانياهو العدائية ضد القدس

فلسطين اليوم: وكالات

استنكرت جامعة الدول العربية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو التي تعهد فيها بعدم تقسيم القدس وبمواصلة البناء في المدينة.

 

وطالب السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، في تصريح له اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف يتماشى ويساند القانون الدولي وحقوق الإنسان، حتى تلتزم بالمصداقية في الحفاظ على القانون الدولي وحقوق الإنسان وحق تقرير المصير.

 

وقال، إن القدس ستظل خطاً أحمر لكل المؤمنين سواء للمسلمين البالغ عددهم 1.5 مليار مسلم أو للمسيحيين وعددهم 1.4 مليار مسيحي، وعلى نيتانياهو أن يفهم معنى ذلك تماما".

 

وقال "إن مدينة التسامح تشهد إجراءات إسرائيلية خطيرة للغاية في ظل إجراءات التهويد وسحب الهويات والدبابات ومنع الصلاة إلا لما يرونه مناسبا على عكس ما يقوله نيتانياهو، حيث توسعت الحفريات 3 مرات على حساب أراض فلسطينية ، وأزالت 28 قرية فلسطينية كانت موجودة منذ فجر التاريخ" ، مشيرا إلى أن قرية دير ياسين كانت إحدى هذه القرى التي تم إزالتها من الوجود.

 

وكان نيتانياهو قد قال في مراسم احتفال سنوي باحتلال القدس "لن نسمح أبدا بأن تعود مدينة القدس لتكون مدينة مكتئبة وحزينة ومقسمة، وسنواصل عملية البناء فيها، لا يمكن تحقيق التطور والازدهار في مدينة مقسمة ولا يمكن تقسيم مدينة نشطة".

انشر عبر