شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى

01:24 - 13 تشرين أول / مايو 2010

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى

فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن محاكم الاحتلال أجلت جلسات مجموعة من الأسرى لفترات مختلفة، ومددت توقيف آخرين تحت ذرائع مختلفة.

 

وقال النادي، في بيان صحفي له، إن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا ودفع 2000 شيقل غرامة على الأسير توفيق محمد توفيق زكارنة من قباطية 12 شهرا، ومحمد عارف رشيد عودة من عرانه، أما الأسير أحمد كمال نايف من كفر دان في جنين فقط تم إنهاء ملفه بالسجن لمدة 21 شهراً ودفع غرامة مالية قيمتها 2000 شيقل، أما الأسير محمود إسماعيل  قدومي من جيوس حكم 3 شهور ودفع 1000 شيكل.

 

وأشار النادي، إلى أن ذات المحكمة أجلت جلسات الأسرى: محمد فتحي توفيق، ومحمد خلوف، وعلاء الدين عمر محمد وهم من جنين، ومعتز حمدي عكاشة، وجهاد وضاح رمضان، ومعتز حسن خباص، وعميد أنور نبيل قصاص، وذلك ليوم 20/6، أما الأسيرين مجدي جهاد نافع، عبد الرحمن عدنان ابو الخالد من محافظة جنين فقد أجلت جلستهما ليوم 26/6، وليوم 15/6 جلست الأسير كامل مصطفى كامل من عرابة للمرافعة.

 

وأضاف أن نفس المحكمة قامت بتمديد فترة اعتقال الأسرى: محمد إبراهيم مسعود، وجهاد حسين عوض، ومحمود إبراهيم مصطفى من طوباس، ومحمد إبراهيم نمر نايفة من طولكرم، والأسرى: فادي محمد قنازع، وشادي جهاد حفظي، وجهاد ناصر جهاد، وأنس سعيد محمد مسعود من نابلس ليوم 16/5 إما للنيابة أو من أجل دراسة مادة البيانات، ولنفس الغاية ولكن ليوم 16/5 تم المديد للأسرى : نور الدين محمد عليات، وعدي حسن محمود تايه، وعلاء محمد علي وعماد رياض علي، وإسماعيل فايز جميل، وصخر توفيق عبد العزيز النبي إلياس، وماجد نزال من قباطية.

 

أما الأسيران أنور زكي نجيب من قفين في طولكرم، وزياد محمد احمد قشمر من قلقيلية تم التمديد بحقهما ليوم 20/5 للتحقيق معهما وحالياً هما في مركز تحقيق الجلمة.

 

وقال النادي، إن محكمة عوفر أجلت جلسة الأسرى: محمد عبد الجليل مصلح من عين يبرود، ونضال محمد غيظان من قبية، وبهاء صبحي يحيى، وعماد يوسف صالح، ومالك حمد أبو صالح، وداود محمد صالح من عارورة ليوم 14/6 للقراءة، وليوم 13/6 الأسير قدورة سليمان، وحمادة هارون حمدان من بيت سيرة، وعمران أبو علية من رام الله، وطارق الغوانمة ليوم 16/6.

 

وأعطت محكمة عوفر شيكا مفتوحا (تمديد حتى إنتهاء الإجراءات القضائية) للأسرى: طلال موسى وحيد عريقات من أبو ديس، ووحيد نواف جرادات من سعير، ومحمود إبراهيم قبلان من رام الله وجلستهم في يوم 14/6، وكذلك الأسير مراد محمود مطور من سعير ولكن ليوم 15/6 وأيضا الأسير حمادة إبراهيم قبلان من رام الله ولكن ليوم 27/5 للقراءة.

 

وفي مركز تحقيق المسكوبية، تم تمديد توقيف الأسيرين: د. نادر عوض سلهب من بيت لحم، وعطية أحمد غيظان من رام الله ليوم 20/5 لاستكمال التحقيق معهما، كذلك الأسير مراد عبد الكريم محمود من بيت إجزا ولكن ليوم 17/5 للتحقيق.

انشر عبر