شريط الأخبار

الأولى من نوعها في غزة.."تظاهرة فنية في ذكرى النكبة"

12:14 - 13 تشرين أول / مايو 2010

الأولى من نوعها في غزة.."تظاهرة فنية في ذكرى النكبة"

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت رابطة الفنانين الفلسطينيين اليوم الخميس (13/5) عن عزمها تنظيم تظاهرة فنية في مدينة غزة لإحياء الذكرى ال62 للنكبة الفلسطينية, بمشاركة عدد كبير من الفنانين في كافة المجالات ومن مختلف الأطياف الوطنية الفلسطينية.

 

وقال أمين سر الرابطة المخرج سعد كريّم في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "إن تنظيم هذه التظاهرة والتي تعتبر الأولى من نوعها، جاء في الذكرى ال62 للنكبة الفلسطينية، ليؤكد على الدور الهام الذي تمثله الطبقة الفنية في مساندة والدفاع عن القضايا الوطنية الفلسطينية والتي تعد النكبة من أهمها وأبرزها".

 

وأوضح كريّم أن التظاهرة الفنية "وحدة الفنانين لعودة فلسطين" والتي ستنطلق يوم السبت تأتي بمشاركة عدد كبير من الفنانين الفلسطينيين من مختلف المجالات والتخصصات الفنية ومن مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية.

 

بدوره دعا رئيس الرابطة د. زكريا زين الدين كافة الفنانين الفلسطينيين إلى المشاركة بقوة وفعالية في هذه التظاهرة الفنية النوعية, مطالباً في الوقت نفسه كافة إلى تركيز الاهتمام من قبل الفنانين على الأعمال الفنية التي تجسد مأساة النكبة، وتعبر عن صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.

 

الجدير بالذكر أن التظاهرة الفنية التي تنظمها رابطة الفنانين ستنطلق يوم السبت (15/5) من أمام مقر الرابطة وتنتهي في ساحة الجندي المجهول، حيث من المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي لرابطة الفنانين.

 

انشر عبر