شريط الأخبار

بعد التدرب على الحرب.. نتنياهو: لن نبدأ الحرب وننتظر حزب الله أن يبدأها‏

10:55 - 13 حزيران / مايو 2010

بعد التدرب على الحرب.. نتنياهو: لن نبدأ الحرب وننتظر حزب الله أن يبدأها‏

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

كشف موقع تيك ديبكا الاستخباراتي وفقا لتقرير خاص حول زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو وقائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي لقيادة القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي أول أمس الثلاثاء عن انتقادات شديدة اللهجة وجهها ضباط كبار في قيادة الجيش الإسرائيلي.

 وقال عدد من الضباط الذين انهوا فقط الأسبوع الماضي اكبر مناورات عسكرية علي الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا حيث تم التدرب علي احتمال نشوب حرب مع حزب الله قائلين " لا توجد لا لدي نتنياهو ولا اشكنازي اي سياسة واضحة للرد عسكريا علي حزب الله كما لا يوجد لا لنتنياهو ولا لاشكنازي اي خطة عسكرية لوقف تدفق الأسلحة والصواريخ من سوريا لحزب الله.

 وقال الضباط الذين التقوا نتنياهو واشكنازي بأن لديهم انطباع بأن السياسة الوحيدة الآن في إسرائيل هي عدم القيام بأي عملية عسكرية لوقف تدفق الصواريخ من سوريا لحزب الله وانه يجب علي قيادة الجيش الانتظار حتى يبدأ حزب الله بالحرب.

 وحسب الضباط فكل من نتنياهو واشكنازي يريدان الحفاظ علي الهدوء السائد مع لبنان وحزب الله وليكن الثمن ما يكن وقال احد الضباط الذين انهوا المناورات العسكرية " ما يحدث اليوم في 2010 في الجبهة الشمالية يشبه بالضبط ما حدث قبل أربع سنوات في عام 2006 ( قبل حرب لبنان الثانية ) وحسب اقواله نعم لدينا تحسن في المعدات اللوجستية ولكن لا يوجد اي تغير في التفكير الاستراتيجي فما حدث قبل عام 2006 يتكرر اليوم في 2010.

وأضاف احد الضباط الآخرين قائلا " حزب الله يعلم جيدا بأن جميع التهديدات التي أطلقتها إسرائيل في الآونة الأخيرة قد تراجعت إسرائيل عنها وحسب أقواله جميع تهديدات إسرائيل لحزب الله لا غطاء لها .

انشر عبر