شريط الأخبار

في أول زيارة رسمية..الحريري في ضيافة أوباما أواخر الشهر الجاري

09:59 - 13 تشرين أول / مايو 2010

في أول زيارة رسمية..الحريري في ضيافة أوباما أواخر الشهر الجاري

فلسطين اليوم- وكالات

من المقرر أن يستقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في البيت الأبيض في الرابع والعشرين من أواخر الشهر الجاري في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى واشنطن.

ولفت البيت الأبيض إلى أن أوباما سيستقبل الحريري في وقت يتولى فيه لبنان رئاسة مجلس الأمن الدولي حيث تسعى الولايات المتحدة للتوصل إلى تشديد العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في بيان أن "زيارة رئيس الحكومة (سعد الحريري) تعتبر رمزاً للعلاقة الوثيقة والتاريخية بين لبنان والولايات المتحدة".

وأضاف:"ستكون هذه الزيارة الرسمية الأولى لرئيس الوزراء إلى واشنطن خلال توليه رئاسة الحكومة، والرئيس يتطلع للتشاور مع رئيس الوزراء الحريري حول سلسلة واسعة من الأهداف المشتركة بما فيه دعم سيادة واستقلال لبنان والسلام والأمن الإقليميين".

وكان مسؤول حكومي لبناني أعلن أن الحريري سيلقي خلال زيارته للولايات المتحدة كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الذي يتولى لبنان رئاسته لهذا الشهر.

وتأتي زيارة الحريري في وقت تصاعد فيه التوتر الشهر الماضي في المنطقة بعدما اتهمت إسرائيل سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود البعيدة المدى وهو ما نفته دمشق.

انشر عبر