شريط الأخبار

عزام الأحمد :الأيام القادمة تكشف مقترحات المصالحة الجديدة

09:46 - 13 تشرين ثاني / مايو 2010


عزام الأحمد :الأيام القادمة تكشف المقترحات المصالحة الجديدة  

فلسطين اليوم-وكالات

اعتبر عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ، في تصريح لـ صحيفة"الوطن" السعودية أنه يتوجب الانتظار عددا من الأيام قبل الحكم على الجهود التي تبذلها شخصيات مستقلة من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية منوها إلى أن التصريحات التي يدلي بها قادة من حركة حماس وآخرهم محمود الزهار لا توحي بتغير في موقف الحركة.

 وقال الأحمد في إشارة إلى الجهود التي يقوم بها منيب المصري وعبدالله حوراني "هناك جهد يبذل من قبل بعض الإخوة وهم يتنقلون بين غزة والضفة الغربية وقد قدموا اقتراحات إلا أنها لم تنضج بعد وننتظر الأيام القادمة لرؤية ما ستؤول إليه هذه الجهود".

وأكد على أن "الجهود المبذولة تأتي كلها في إطار الوثيقة المصرية ، فهم يحاولون إقناع حماس بأن توقع على الوثيقة المصرية ولا مانع لدينا أن ما يؤخذ بعين الاعتبار ليس فقط ملاحظات حماس وإنما أيضا ملاحظات فتح والقوى والفصائل الأخرى ولكن حماس تحاول حتى الآن أن تملي شروطا وهو ما لا يؤدي إلى مصالحة".

 وكان رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري قد قام أمس بزيارات مكوكية بين رام وغزة لتقريب وجهات النظر بين فتح وحماس والتقى قياديين من الحركتين، مشيرا إلى أن تلك اللقاءات "تحمل في طياتها مؤشرات إيجابية جدا يمكن البناء عليها مـن أجـل الوصول إلى نتائج ملموسة لإنهاء الانقسام الداخـلي" لكنه دعا إلى عدم الإفراط في التفاؤل.

 

انشر عبر