شريط الأخبار

إسرائيل تنقل سمومها إلى السعودية

09:37 - 13 تموز / مايو 2010

إسرائيل تنقل سمومها إلى السعودية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف في عددها الصادر صباح اليوم، أن إسرائيل تستعد للخروج بحملة دعائية عالمية ضد السعودية, في إطار قرار سري اتخذه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحملة في حال تنفيذها فستستخدم ضغط اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة وفي أوروبا وأماكن أخرى في العالم, للتناول موضوع حقوق الإنسان ومكانة المرأة في السعودية, وتمويل ما يسمى بالإرهاب, أمام الكونغرس الأمريكي وفي البرلمان الأوروبي, إلى جانب تقديم شكاوى ضد السعودية أمام المحكمة الدولية.

كما تتضمن الخطة رسالة شديدة اللهجة ينقلها ليبرمان خلال الأيام المقبلة إلى الولايات المتحدة, وتشمل اتهام السعودية بالضلوع في تمويل جميع الأنشطة المعادية لإسرائيل, وستطلب إسرائيل من واشنطن بممارسة ضغوط قوية على الرياض من أجل ثنيها عن ذلك. 

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب استنتاج توصلت إليه وزارة الخارجية, بأن السعودية هي العنصر الرئيس الذي يقف وراء الممارسات المختلفة التي تنزع الشرعية عن إسرائيل.

وكانت مصادر سياسية رفيعة المستوى، قد أكدت خلال الأسبوع الجاري في إطار محادثات مغلقة, أن السعوديون بادروا إلى تمويل جزء كبير من الشكاوى في المحكمة الدولية, والمناقشات العلنية, واللجان الفرعية, بهدف تلويث سمعة إسرائيل ومطاردتها في المحافل الدولية.

وأوضحت المصادر أن الحديث يدور عن لعبة مزدوجة وكأنهم جزء من المعسكر المعتدل, ويحالون استغلال الغرب لصالحهم, بينما يمولون الحملات الدعائية وإثارة ضجة ضد الأعمال غير القانونية لإسرائيل, والتخريب على الاقتصاد الإسرائيلي.

 

انشر عبر