شريط الأخبار

ليبرمان لـ هارتس: عباس شخصياً طلب عدم وقف الحرب حتى إسقاط حكومة حماس

09:22 - 13 تشرين أول / مايو 2010

ليبرمان لـ هارتس: عباس شخصياً طلب عدم وقف الحرب حتى إسقاط حكومة  حماس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعم وزير خارجية الاحتلال المتطرف افيغدور ليبرمان بأن حكومته قدمت العديد من بوادر حسن النية للفلسطينيين ولكنها لم تتلق بالمقابل إلا صفعات - على حد تعبيره.

 

و نقلت صحيفة هارتس الإسرائيلية عن ليبرمان زعمه أن "إسرائيل" قامت بتجميد أعمال البناء في المستوطنات ووافقت على حل الدولتين للشعبين وأزالت عددا كبيرا من الحواجز في الضفة الغربية غير أن الجانب الفلسطيني يواصل مدح ما اسماه "الارهاب" وقد حاول عرقلة انضمام إسرائيل إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

 

و ادعى ليبرمان أن الفلسطينيون يواصلون بث افتراءات حول جرائم حرب قامت بها إسرائيل خلال عملية الرصاص المصبوب بقطاع غزة وذلك على الرغم من أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتصل شخصيا بمسؤولين إسرائيليين وطلب مواصلة العملية لإسقاط حركة حماس.

 

و قال ليبرمان لصحيفة هآرتس خلال زيارته الحالية لليابان انه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حول تجميد أعمال البناء في القدس وان ما نشر بهذا الشأن يعود إلى سوء تفاهم.

 

من جهة أخرى، أفادت صحيفة معاريف أن ليبرمان اتخذ مؤخرا قرارا بشن حملة دولية ضد العربية السعودية بسبب وقوفها وراء ما وصفها الحملة المضادة لإسرائيل على الساحة الدولية وقيامها بتمويل عدد كبير من الدعاوى القضائية والمؤتمرات التي تجري في هذا الإطار في أوروبا والولايات المتحدة.

 

وبموجب خطة ليبرمان ستطالب إسرائيل الإدارة الأمريكية والدول الأوروبية بممارسة الضغوط على الرياض لتغيير سياستها فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان ومكانة المرأة وتمويل "الإرهاب".

 

  

انشر عبر