شريط الأخبار

الخارجية المصرية تدين قرار الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين في القدس

09:00 - 13 تشرين أول / مايو 2010

الخارجية المصرية تدين قرار الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين في القدس

فلسطين اليوم – وكالات

انتقدت مصر بشدة اليوم التصريحات التي أدلى بها وزير الأمن الإسرائيلي بشأن استعداد الحكومة الإسرائيلية لهدم منازل عربية في القدس المحتلة ووصفها بأنها تثير الاستياء.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي إن تلك التصريحات تكرس استمرار بعض الدوائر في إسرائيل وبالذات لدى الأحزاب اليمينية في إلحاق الضرر بالجهد الأمريكي المدعوم عربيا ودوليا من أجل استئناف العمل على مسار التسوية السياسية.

 

وأضاف المتحدث أن التصريحات وما يرافقها من أفعال تقوم بها مختلف الجهات الإسرائيلية غير الراضية عن جهد التسوية السياسية إنما تصب في اتجاه واحد فقط وهو إغلاق نافذة الأمل المتاحة لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي بشكل عادل ودائم وهو ما يغذي الدائرة المفرغة للتطرف والتوتر والعنف في المنطقة وفي العالم .

 

وأكد زكي مطالبة مصر لأعضاء اللجنة الرباعية الدولية وفي مقدمتهم الولايات المتحدة بالعمل السريع من أجل التثبت من تلك النوايا الإسرائيلية ووقف أية إجراءات قد تمس السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية خاصة في ضوء نتائج المساعي الأمريكية على مدى الأسابيع الأخيرة مع الجانب الإسرائيلي والتي سمحت ببدء المحادثات غير المباشرة.

انشر عبر