شريط الأخبار

الانروا تحذر من عجز في ميزانيتها قد يؤدي إلى توقف عملياتها بحلول سبتمبر

09:23 - 12 كانون أول / مايو 2010


الانروا تحذر من عجز في ميزانيتها قد يؤدي إلى توقف عملياتها بحلول سبتمبر

فلسطين اليوم – غزة

حذر فيليبو جراندي مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" من توقف عمليات الاونروا بصورة كاملة نهاية سبتمبر القادم في حال لم تتوفر الأموال اللازمة لمواصلة الاونروا لعملياتها في مناطق العمليات الخمس وهي "لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية وغزة".

 

وقال جراندي في مؤتمر صحفي عقده في مدرسة بيت لاهيا الابتدائية لتدشين تنبي مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد" للمدرسة إن الأوضاع المالية للاونروا صعبة للغاية وان العجز يتجاوز الـ 170 مليون دولار منها 90 مليون بصورة عاجلة وهي تكفي لتشغيل الاونروا في منطقة الشرق الأوسط لمدة 3 شهور في مختلف خدماتها.

 

وناشد جراندي الدول العربية بالتبرع للاونروا ولميزانيتها المنتظمة مبينا أن الجامعة العربية قررت أن على العالم العربي أن يتبرع بما نسبته 7.5 % من ميزانية الاونروا المنتظمة ولكن الدول العربية تدفع فقط ما نسبته 1%.

 

وقال جراندي إن العمل سيتواصل من اجل الحصول على المبلغ المطلوب لمنع توقف عمليات الاونروا.

 

وحول الأوضاع في قطاع غزة قال "انه بعد سنة ونصف من الحرب على غزة نشاهد فضيحة كبرى وهي عدم تمكن الاونروا من إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة" مؤكدا "نحن لسنا راضيين عن تطور عمليات إدخال المواد قطاع غزة لان الأوضاع سيئة ومتدهورة".

 

وقال "الاونروا بحاجة إلى بناء 100 مدرسة في قطاع غزة وإذا لم نتمكن من إدخال مواد البناء فان ذلك يعني مزيد من التدهور في العملية التعليمية " من حق أطفال غزة أن يتعلموا مثل بقية أطفال العالم".

انشر عبر