شريط الأخبار

إطلاق حملة في الأردن لجمع التبرعات لغزة وإيصالها عبر تركيا

04:44 - 12 كانون أول / مايو 2010


فلسطين اليوم-وكالات

اطلقت النقابات المهنية الاردنية الـ 14 اليوم الاربعاء نداءا لجمع التبرعات لمصلحة اهالي قطاع غزة الذي تحاصره اسرائيل.

 

ودعت النقابات في بيان تحت عنوان "معا لرفع الحصار عن غزة" المواطنين الاردنيين الى "تقديم التبرعات النقدية لتجهيز القافلة الاردنية المرافقة للقافلة البحرية الدولية المتجهة من تركيا الى غزة".

 

وخصصت النقابات لهذا الغرض حسابا في "البنك الاسلامي الاردني" او من طريق سندات قبض رسمية يتم تسليمها في مجمع النقابات في منطقة الشميساني (وسط عمان).

 

كما اطلقت موقعا الكترونيا للغاية نفسها.

 

وقال علاء برقان مسؤول العلاقات العامة في النقابات لوكالة "فرانس برس" ان "الحملة انطلقت قبل نحو اسبوع، الا ان اليوم هو اليوم الوطني لجمع التبرعات النقدية لغزة".

 

واضاف ان "الحملة بدأت في عموم وسائل الاعلام المحلية والصحف والاذاعات للتواصل مع عموم شرائح المجتمع الاردني التي ندعوها الى التبرع"، مشيرا الى ان "الوقت المتبقي لانطلاق بواخر قافلة شريان الحياة قصير جدا ما يجعل الامكانية غير متاحة لاستقبال التبرعات العينية من مواد تموينية وغيرها".

 

وبحسب برقان فان "الاموال التي سيتم جمعها من خلال هذه التبرعات ستخصص لشراء مواد انشائية يتم نقلها بواسطة باخرة تركية تنطلق من موانىء اسطنبول نهاية الشهر الحالي".

 

وكان احمد يوسف، القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) رئيس "اللجنة الحكومية لكسر الحصار" في الحكومة الفلسطينية بغزة اعلن في الرابع من ايار (مايو) ان قافلة سفن جديدة محملة بالمواد الطبية والغذائية ومواد البناء ستصل الى غزة نهاية هذا الشهر.

 

واوضح ان قافلة السفن التي ستنطلق من تركيا "ستضم 700 متضامن من 17 دولة اوروبية وتركيا".

 

ويخضع قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليون ونصف مليون نسمة، يعيش 85% منهم على المساعدات الدولية، لحصار اسرائيلي منذ ان سيطرت عليه حركة حماس في حزيران (يونيو) 2007.

انشر عبر