شريط الأخبار

الاستعداد لاستقبال أسير من وسط القطاع سيفرج عنه الاحتلال اليوم

02:07 - 12 حزيران / مايو 2010

الاستعداد لاستقبال أسير من وسط القطاع سيفرج عنه الاحتلال اليوم 

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى 2010، بأن الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير محمد أحمد يوسف أبو هولي من محافظة وسط قطاع غزة، بعد قضاء فترة محكوميته في سجون الاحتلال.

وأوضحت اللجنة، أن الأسير "أبوهولى" اعتقل لدى الاحتلال في 29/7/2005، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة خمسة سنوات، قضاها بالكامل حيث تنتهي هذا اليوم ومن المتوقع أن يصل معبر بيت حانون عصراً .

وتستعد اللجنة العليا لاستقبال الأسير أبو هولى على المعبر لتهنئته بسلامه العودة إلى ارض الوطن، مشيرة إلى انخفاض عدد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال، بعد إطلاق سراح عدد منهم خلال اليومين الماضيين ، حيث وصل عددهم في أخر إحصائية صادرة عن اللجنة إلى 749 أسير، بينهم أسيرة واحدة وهى الأسيرة "وفاء سمير البس " من شمال القطاع والمعتقلة منذ 6/5/2005 ، ومحكومة بالسجن لمدة 12 عام.

فيما هناك أسيران من القطاع يعانيان من مرض السرطان وهما الأسير "عماد الدين عطا زعرب" والذي يعانى من وجود غدد سرطانية لديه في أماكن مختلفة من جسمه ،وهو معتقل منذ 18 عام ،ومحكوم بالسجن المؤبد ، والأسير" رائد محمد درابيه" والمعتقل منذ 8 سنوات ، ويعانى من سرطان في الظهر ، ولا يقدم للأسيران علاج مناسب لحالتهم الصحية مما يعرض حياتهم للخطر الشديد .

والجدير بالذكر أن أسرى القطاع محرومون من زيارة ذويهم منذ 3 سنوات متتالية .

انشر عبر