شريط الأخبار

تنفيذ مشروع مسح سمعي لكافة طلاب المدارس في قطاع غزة

01:20 - 12 تموز / مايو 2010

تنفيذ مشروع مسح سمعي لكافة طلاب المدارس في قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

وقَّعت الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية اتفاقية مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، لتنفيذ مشروع المسح السمعي لطلبة المدارس في قطاع غزة.

 

أوضح م. محمد حسنة، والذي أناب عن الأمل في توقيع الاتفاقية، أن المشروع يهدف لتقديم خدمات المسح السمعي، واكتشاف مشاكل السمع عند الأطفال في المدارس الابتدائية، تحديداً الصف الأول الابتدائي، لما لهذه المرحلة من أهمية في اكتشاف مشاكل السمع، وتقديم العلاج المناسب لهذه المشاكل عند الأطفال في سن مبكرة.

 

 وشكر م. حسنة جمعية الإصلاح- البحرين لتبرعها الكريم لتنفيذ المشروع. وأضاف، "أن الأمل إذ تسرع وتيرة تنفيذها المشاريع في قطاع غزة، فإنها تضع الأسس واللبنات الأولى لبدء خطة التدخل بما يحقق رسالة الأمل والتزامها تجاه احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الشعب الفلسطيني".

 

من جانبه أكد د. يحيى السراج، عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والمهنية بأن هذا المشروع هو بداية لانطلاق مجموعة من المشاريع، التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية في الوقت المناسب.

 

وقد وصف د. السراج، هذا المشروع بأنه بالغ الأهمية لا سيما كونه يعطي فرصة لعلاج الطلبة في سن مبكرة، لتمكينهم ومنحهم فرصة علاجية تفعل دورهم المستقبلي، ولا تجعل منهم عبئاً جديدا على ذويهم، بما يضمن تقدم الأفراد ونهضة المجتمع.

 

يبقى أن نشير إلى أن الأمل للرعاية والتنمية الإجتماعية جمعية خيرية تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وتقدم لهم مختلف أنواع الخدمات الرعائية والصحية والإجتماعية.

 

 

انشر عبر