شريط الأخبار

من أجل "الصيف".. بلدية غزة تنير "البحر"

12:55 - 12 آب / مايو 2010

من أجل "الصيف".. بلدية غزة تنير "البحر"

فلسطين اليوم- غزة

أكدت إدارة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة إنجاز أكثر من 80% من إنارة شارع الرشيد (البحر) إستعداداً لفصل الصيف، وإزداحم الشارع بالمصطافين لتلافي الحوداث المرورية عن ساعات الإزدحام في ليالي فصل الصيف.

 

وأشار المهندس سمير الغصين مدير إدارة الكهرباء والإنارة في البلدية إلى أن إنارة شارع الرشيد إمتدت من دوار ريم الرياشي ( الميناوي سابقاً) حتى ما بعد مسجد الشيخ عجلين، بحيث تم إصلاح و تجديد شبكة الكهرباء والأعمدة، والمحولات التي تغذي الشارع.

 

وأوضح أن الإدارة عملت على تركيب عدد من  فوانيس وكشافات الإنارة وتركيب خطوط الضغط العالي للشارع وتغذية محطة الصرف الصحي التي أقامتها البلدية مؤخرا في الشيخ عجلين  وتركيب كابل بطول 600 (4*50 ) ملميتر A.B.c ألمونيوم؛ لتركيب شبكة كهرباء لتلك المضخة لرفع المكرهة الصحية على شاطئ البحر نتيجة طفح المياه العادمة هناك.

 

وذكر م. الغصين أن إدارته عملت على تركيب فوانيس وكشافات جديدة على أبراج المنقذين على طول شاطئ بحر غزة لإنارة الشاطئ طوال الليل للمصطافين.

 

و أوضح الغصين أن البلدية تمكنت من إنارة شارع النصر بالكامل بعد أن أنهت البلدية المرحلة الأولى من تعبيده، بحيث تم تركيب 40 عمود كهرباء، و 95 فانوس قوة 250 وات صوديوم وشبكة كهرباء ومحولات.

 

وبين أن إدارته تعمل بشكل دوري على صيانة المتنزهات، والحدائق، والشوارع الرئيسية بحيث تم إعادة انارة صلاح الدين الرئيس بغزة الذي كان يعاني من قلة الإنارة أكثر من 3 سنوات بحيث تم تركيب كوابل أرضية بدل الكوابل فقدت في عدة شوارع مثل عمر المختار، وشارع الوحدة، وشارع الثلاثيني، وشارع الجلاء، بحيث تم تنفيذ المشروع وإنارة تلك الشوارع.

انشر عبر