شريط الأخبار

حكومة رام الله تصرف 100$ لـ 1000 عاطل عن العمل بغزة غداً

07:07 - 12 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم : رام الله

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية برام الله ماجدة المصري، عن بدء صرف مساعدات طارئة لـ 1000 أسرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل أسرة اعتباراً من صباح يوم غد الخميس.

وقالت المصري:" إن هذه المساعدات أقرها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اجتماعه الأخير الذي عقد في القاهرة قبل نحو شهرين، حيث تابعت الوزارة تنفيذها بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، وهي جزء من الجهود الرامية لتخفيف معاناة أهلنا في القطاع، حيث شكلت هذه المعاناة، وما خلفته الحرب العدوانية الإسرائيلية على القطاع، موضوعا رئيسيا على جدول أعمال المؤتمر، ومحور المداخلة الرئيسية للوفد الفلسطيني إلى الاجتماع".

وأكدت المصري أن الحكومة وعبر اذرعها المختلفة، ومن بينها وزارة الشؤون الاجتماعية تتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه الظروف الصعبة والمأساوية التي يعيش تحت وطأتها نحو مليون وربع المليون فلسطيني في القطاع وفي ظل استمرار الحصار الخانق، والعقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك على الرغم من الصعوبات والعوائق الإدارية والفنية الناجمة عن الانقسام، والتي لم تمنع الوزارة وطواقمها من القيام بواجباتها.

وأشار إلى أن الجزء الأكبر من المساعدات الاجتماعية بمختلف أشكالها مكرس لقطاع غزة، وذلك مرده إلى ارتفاع معدلات الأسر التي تعيش تحت الفقر الشديد، وكذلك الارتفاع الهائل في الحالات التي تحتاج إلى مساعدات طارئة سواء لأسباب ناجمة عن الاحتلال أو لأسباب طبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن صرف المساعدات سيبدأ صباح يوم غدٍ الخميس من فرعي الساحة والسرايا لبنك فلسطين في مدينة غزة، فيما أوضحت لجنة المساعدات النقدية الطارئة أن هذه الدفعة مخصصة لأرباب الأسر الفقيرة وللعاطلين عن العمل، حيث يجري تنسيق المساعدات في قطاع غزة بحيث تتولى اللجنة الاتصال بالمستفيدين شخصيا وإعلامهم بذلك.

انشر عبر