شريط الأخبار

قمة ثلاثية بين الأسد وميدفيدف ومشعل في دمشق

08:07 - 11 حزيران / مايو 2010

قمة ثلاثية بين الأسد وميدفيدف ومشعل في دمشق

فلسطين اليوم: غزة

أكد عضو المكتب السياسي ومسئول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان أن "قمة ثلاثية عقدت اليوم الثلاثاء في دمشق جمعت الرئيسين السوري بشار الأسد والروسي ديمتري ميدفيدف ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، بحثت فيها عدة نقاط خاصة بالوضع الفلسطيني".

 

وقال حمدان إن "المحادثات تطرقت بشكل رئيسي إلى نقاط ثلاثة هي المصالحة الوطنية الفلسطينية وأسباب تعثرها وكيفية تذليلها مع التأكيد على تقديم العون لتذليل هذه الصعوبات والنقطة الثانية هي قضية المفاوضات ، وجرت الإشارة إلى التعنت الإسرائيلي و النقطة الثالثة هي الحصار المفروض على غزة والتأكيد على ضرورة فك هذا الحصار".

 

وأنهى الرئيس ميدفيدف اليوم زيارة تاريخية لسوريا ، هي الأولى من نوعها منذ زمن القياصرة ، متوجها إلى تركيا المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية بينما كان ابتدأ جولته في المنطقة من إسرائيل التي قالت إنها حملته رسائل إلى القيادة السورية.

 

وكان الأسد أجرى محادثات ثنائية مع القادة الأتراك قبل أيام هدفت إلى تعزيز التعاون الثنائي أنضم إليها لاحقا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة الذي تدعم بلاده حماس وتطالب بفك الحصار عن غزة.

 

وتسربت أنباء عن مطالبة روسية أثناء لقاء ميدفيدف مشعل بإطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة حيث نقل الجانب الروسي إلى حماس ضرورة "تجديد مفاوضات تبادل الأسرى "التي كانت ألمانيا تقوم بوساطة فيها بين الطرفين قبل أن تتوقف منذ عدة أشهر.

انشر عبر