شريط الأخبار

عمرو موسى يعلن عقد مؤتمر لدعم القدس

06:31 - 11 تشرين أول / مايو 2010

عمرو موسى يعلن عقد مؤتمر لدعم القدس

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أنه سيتم عقد مؤتمر لدعم القدس تنفيذا لقرار القمة العربية في سرت، مؤكدا أن العرب لن يتركوا القدس لقمة سائغة في فم الإسرائيليين مهما كانت الصعوبات.

 

وقال عمرو موسى في تصريحات للصحفيين اليوم "الثلاثاء" - إنه من المتوقع أن تستضيف الدوحة هذا المؤتمر، موضحاً أنه سيتم التباحث بشأن هذا المؤتمر خلال زيارته القريبة لقطر، للتفاهم حول ترتيبات هذا الموضوع.

 

ويأتي عقد المؤتمر في إطار التحرك العربي لدعم صمود القدس، وعقد مؤتمر دولي تحت رعاية جامعة الدول العربية بمشاركة جميع الدول العربية والمؤسسات والنقابات وهيئات المجتمع المدني المعنية خلال المرحلة القادمة للدفاع عن القدس، وحمايتها على كافة الأصعدة والمجالات.

 

واستنكر موسى قبول إسرائيل في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "الدول المتقدمة" ، وقال إن مكافأة إسرائيل وقبولها في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (التي تضم الدول المتقدمة)، شىء يدعو للأسف.

 

وأعرب عن دهشته في أن تنضم دولة قائمة بالاحتلال "في إشارة إلى إسرائيل" ، وهى تستثمر ثروات الأراضي المحتلة التي تدخل في حساب دخلها، "في هذه المرحلة بالذات".

 

وفيما يتعلق بلقائه اليوم مع مبعوث الأمين العام للبنان مايكل وليامز، قال موسى إنه تم التطرق للوضع في لبنان، مشيراً إلى أن المسئول الدولي، كان مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، وكان مهتما بالتطورات والمفاوضات.

 

وأشار موسى إلى أنه سيتوجه لبيروت بعد عدة أيام، مشيرا إلى أن هناك مشاورات متواصلة بيننا وبين جهاز الأمم المتحدة في لبنان.

 

وردا على سؤال حول تأثير التطورات السلبية التي حدثت بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، أعرب عن أمله في ألا تؤثر هذه التطورات على عملية التسوية في دارفور، وقال إن الاتصالات مستمرة وبشكل مكثف مع السودان، وهناك وفد للجامعة العربية عاد من أديس أبابا بعد أن شارك في اجتماع دولي بشأن السودان.

انشر عبر