شريط الأخبار

غداً ولأول مرة.. أوبريت فني كبير دعماً للأسرى

01:45 - 11 حزيران / مايو 2010

غداً ولأول مرة.. أوبريت فني كبير دعماً للأسرى

فلسطين اليوم- غزة

تنظم اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى يوم غدٍ الأربعاء، أوبريت فني كبير ومميز بعنوان "دموع أسيرة" بالتعاون مع مؤسسة خطوة الشبابية.

 

وأوضحت اللجنة في دعوة وجهتها لوسائل الإعلامية لتغطية الحدث الذي يحدث لأول مرة في غزة، أن الأوبريت الفني سينظم في مركز رشاد الشوا الثقافي.

 

وأوضح المهندس صابر عليان رئيس مجلس إدارة مؤسسة خطوة الشبابية، أن هذا العمل الفني الكبير يعبر عن حكاية واقعية لأسرة فلسطينية تجسد من خلالها مدى الألم والمعاناة التي يلاقيها أهالي الأسرى ننقل صورة واضحة للسجن والزنزانة وما يحياه الأسرى الفلسطينيون هناك، ومدى الصمود الأسطوري الذي يبدونه في وجه السجّان.

وشدد على أن الأسير الفلسطيني قادر على تحطيم القيد وأن الأمل في الحرية لا يموت أبداً ، و أن بطش وتعذيب السجّان أبداً لا يستطيع ان يهزم الإرادة والصمود والانتماء الفلسطيني .

 

وأشار عليان إلى أن أهم الشخصيات التي سيجسدها العرض الفني، ستكون  طفلة تمثل دور ابنة الأسير حرمت من والدها مبكراً، ومعاناته خلال الزيارة، وكذلك هناك شخصية الأسير الذي يحيا في عذاب البعد عن أهله وعذاب وسطوة السجان والتعذيب .

 

وبين عليان، أنه من خلال هذا العمل الفني المميز نبرق رسالة إلى العالم نوضح فيها مدى معانة أسرانا وضرورة الوقوف بجانبهم لوقف هذه المعاناة التي تزداد يومياً .

 

والجدير بالذكر أن أوبريت دموعٌ أسيرة هو من كلمات الشاعرة" منى شمالي"  وفكرة وإخراج المهندس صابر عليان.

 

انشر عبر