شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر تهديدات الاحتلال بحق أسطول الحرية البحري

01:29 - 11 تموز / مايو 2010

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر تهديدات الاحتلال بحق أسطول الحرية البحري

فلسطين اليوم – غزة

‏استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع وصول أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة واستخدام القوة المسلحة لمنع السفن من الوصول إلى شواطئ القطاع والتهديد باعتقال المتضامين الأجانب.

 

وأشارت إلى تقرير القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية الذي قال أنه تم توجيه الأوامر القوات البحرية الإسرائيلية لوقف السفن المشاركة في أسطول الحرية  قبل أن تصل إلى شواطئ غزة  وعدم التردد في استخدام القوة واعتقال المتضامنين وإبعادهم بالقوة.

 

واعتبرت الحملة في بيان لها أن التهديدات الإسرائيلية بحق أسطول الحرية ليس غريبا عن نهج الاحتلال واعتداءاته وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والمتضامنين معه وإمعانه في انتهاك القانون الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

 

وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين والسفن المشاركة في أسطول الحرية ل كما تطالب الحملة المجتمع الدولي بحماية هذه السفن التضامنية التي تقوم بمهمة إنسانية ومنع الاحتلال من الاعتداء عليها وتأمين وصولهم إلى قطاع غزة.

 

وأكدت أن أسطول الحرية يقوم بمهمة إنسانية تضامنية تهدف إلى المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين بالقطاع الذين يعانون من واقع إنساني واقتصادي وصحي واجتماعي صعب جراء الحصار وتداعيات الحرب الإسرائيلية.

 

وأشادت الحملة بدور وجهود حركة غزة الحرة ، والعديد من المنظمات المتضامنة والمنظمة لهذا الأسطول البحري بما في ذلك مؤسسة الإغاثة التركية (IHH) ، والمنظمة العالمية بيردانا للسلام من ماليزيا ، والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ، والمبادرات السويدية واليونانية التي سوف ترسل  ثلاث سفن محملة  ببضائع ومستلزمات طبية وتعليمية، وعلى الأقل خمس قوارب ركاب تحمل على متنها ما يزيد على 600 شخص.

 

وتضم هذه السفن بين ركابها أعضاء برلمان من عدد من الدول وناشطي حقوق الإنسان وممثلين عن النقابات العمالية ، فضلاً عن صحفيين سيتولون مهمة تغطية وتوثيق أكبر حدث منسق لمواجهة مباشرة للحصار الإسرائيلي الظالم لقطاع غزة.

 

 

 

انشر عبر