شريط الأخبار

الأسبوع المقبل الإعلان عن نتائج إعادة الفرز الانتخابات العراقية

01:26 - 11 تشرين أول / مايو 2010

الأسبوع المقبل الإعلان عن نتائج إعادة الفرز الانتخابات العراقية

فلسطين اليوم- وكالات

قررت المفوضية العليا للانتخابات بالعراق، الإعلان عن النتائج النهائية لإعادة العد والفرز لأصوات الناخبين في محافظة بغداد ، منتصف الأسبوع المقبل .

 

وقال عضو مجلس المفوضية إياد الكنانى فى تصريحات صحفية:"إن المفوضية استطاعت خلال اليومين الماضيين رفع عدد الصناديق التى يتم عدها وفرزها يدويا من 800 صندوق إلى 1250 صندوقا".

 

وأوضح، أن ذلك الأمر سيجعل المفوضية قادرة على إنهاء عملية الفرز اليدوى العام لأصوات بغداد يوم الجمعة المقبل ثم بعد التصويت الخاص بعد يومين.

 

وأضاف الكنانى أن المفوضية ستعلن منتصف الأسبوع المقبل النتائج النهائية بعد الانتهاء من عد وفرز وإدخال أصوات التصويت الخاص لبغداد، مؤكدا أن العملية تسير بشكل جيد وفق الخطط الزمنية التى حددت لها.

 

وتابع الكنانى أن المفوضية تسلمت 48 شكوى من الكيانات السياسية بشأن عمليات العد والفرز، غير أنها ردتها جميعا لعدم توفر أدلة بشأنها.. مشيرا إلى أن "المفوضية لم تتسلم أية شكوى حمراء من الكيانات السياسية باستثناء شكوى واحدة من قبل ائتلاف وحدة العراق، واتضح عدم صحتها".

 

وانطلقت عمليات العد والفرز اليدوى فى الثالث من الشهر الجارى، ويخصص لبغداد 68 مقعدا من مقاعد البرلمان العراقى المقبل (مجموعها 325)، وحصل ائتلاف دولة القانون على 26 مقعدا منها، فيما حصلت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوى على 24 مقعدا، والائتلاف الوطنى العراقى على 17 مقعدا، فيما لم تحصل جبهة التوافق العراقية إلا على مقعد واحد فقط.

انشر عبر