شريط الأخبار

الخضري يشيد بتصريحات اردوغان ويدعو لتحالف دولي لكسر حصار غزة

01:23 - 11 آب / مايو 2010

الخضري يشيد بتصريحات اردوغان ويدعو لتحالف دولي لكسر حصار غزة

فلسطين اليوم – غزة

أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بتأكيد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سعي تركيا مع دول أخرى لكسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، وإعادة الاعمار.

 

وشدد الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء على أن هذا الجهد يجب أن يكبر وينضم إليه العديد من دول العالم من أجل انقاذ مليون وسبعمائة ألف فلسطيني محاصرين في القطاع.

 

وثمن الخضري، الدور التركي حكومة وشعبا ومؤسسات في مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه ومحاولتهم الحثيثة لتعزيز صموده في مختلف النواحي الإنسانية والاغاثية.

 

وأشار إلى مواقف تركيا المشرفة في مراحل مختلفة لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصةً في استمرار الفعاليات الداعمة لغزة ضد الحصار الإسرائيلي، إضافة لدور المؤسسات البارز في دعم المشاريع المختلفة للأسر الفقيرة والخريجين والعاطلين عن العمل.

 

في ذات السياق، استنكر الخضري، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي نشطاء أتراك في الضفة الغربية لعملهم في الجانب الإنساني والتطوعي في خدمة السكان الفلسطينيين، مؤكداً أن الاحتلال يحاول أن يرهب  كافة الجهات الفاعلة في خدمة شعبنا.

 

يذكر أن التحالف الدولي الذي يحرك السفن يضم كلاً من حركة غزة الحرة، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، والحملة الأوروبية لرفع الحصار واللجنة الدولية لرفع الحصار ومؤسسات ماليزية ويونانية وأيرلندية، إضافة لمجموعة مؤسسات أوروبية.

 

ويضمُّ الأسطول ثلاث سفن شحن كبيرة تحمل خمسة آلاف طن من المساعدات والمنازل الجاهزة، إضافة إلى خمس سفن لنقل ما يزيد عن ستمائة مشارك في الأسطول، وهم من 40 دولة، من بينهم نواب أوروبيون ومتضامنون أجانب وأتراك".

 

انشر عبر