شريط الأخبار

نادي الأسير : الحكم على أسرى وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى في محاكم الاحتلال

09:52 - 11 تموز / مايو 2010

نادي الأسير : الحكم على أسرى وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى في محاكم الاحتلال

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد نادي الأسير الفلسطيني ،اليوم، أن محكمتي عوفر وسالم أصدرتا أحكاما ، وأجلتا جلسات أسرى، فيما تم تمديد توقيف أسرى للتحقيق في الجلمة و بيتاح تكفا وعسقلان

وقال محامي نادي الأسير إن محكمة عوفر حكمت على الأسير عبد الله حلبية من ابو ديس  بالسجن الفعلي لمدة 91 يوما و 500 شيقل غرامة مالية , و حسام جفال من أبو ديس لمدة 91 يوما وألف شيقل غرامه ، و61 يوما و ألف شيقل على الأسير مهند سليمان جردات من سعير .

وأضاف أن ذات المحكمة أجلت جلسة الأسير زكريا عجلوني من رام الله ليوم 6/8 ، وليوم 26/5 الأسير حمزة رجبي من رام الله .

وفي محكمة سالم العسكرية تم الحكم على الأسير باسم فرعوني من برقه في نابلس بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور و غرامه ماليه قدرها ألفي شيقل .

وأجلت نفس المحكمة جلسات محاكمة، زكي جمال زكي من طولكرم ليوم 16/5، وليوم 1/7 الأسير أيمن إحسان رزق من بيتا في نابلس ، و محمد رجب شافع من عانين في جنين ليوم 15/6 ، وليوم 20/6 احمد خليل راجي من الزبابده .

ومددت المحكمة فتره اعتقال الأسرى : محمد عدنان عبد المجيد ، و منتصر محمد عايد ، و عاهد عزت من ديرستيا في سلفيت ليوم 17/5 لغايات استكمال التحقيق معهم ن وليوم 13/5 الأسير منجد عمر عبد العزيز من نابلس .

من جهة أخرى، قال المحامي ان محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال الأسرى : حمزة عبد الله عوده ، و عمر رياض علي  من مخيم الفارعة ، و احمد عبد الرحمن محمد ، و احمد أسليم من عزون ، و علي توفيق محمد من ديرستيا ليوم 13/5 لاستكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية التمديد ، وليوم 16/5 الأسير نضال ابو صفط من يعبد لاستكمال التحقيق معه .

 

اما في مركز تحقيق بيتاح تكفا فقد جرى التمديد ليوم 17/5 للأسيرين بلال كمال أزعر و عثمان احمد أزعر من قبلان لتحويل ملفيهما للنيابة ، وليوم 13/5 للتحقيق للأسرى : عبد السلام شخشير من الساويه ، و منير محمد شعبان ، وباسم شعبان من نابلس .

 

وفي عسقلان تم التمديد ليوم 14/5 لاستكمال التحقيق للأسيرين محمد علي أبو رجب ، و مأمون محمد عواوده من الخليل . 

انشر عبر