خبر سعدات "يرفض توكيل محامي ويعتبر عزله قرار سياسي

الساعة 06:08 ص|11 مايو 2010

سعدات "يرفض توكيل محامي ويعتبر عزله قرار سياسي

فلسطين اليوم-وكالات

قررت محكمة "بئر السبع" تمديد عزل الاسير احمد سعدات الامين العام" للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بناء على طلب" المخابرات الاسرائيلية".

 

وافادت "حملة التضامن مع سعدات": انه" خلال المحكمة وبعد ان اطلع سعدات على الملف قرر عدم توكيل محامي بالنيابة عنه لأنه على يقين ان العزل موضوع وقرار سياسي بحت".

 

واضافت: ان ا"لقاضي سال سعدات اذا كان يرغب بالادلاء باي اقوال قبل تحديد الموقف والقرار" فاجابه قائلا : "المحكمة فيها حصانة للمخابرات, وتستند على تقرير سري تجعل موقفي كمن يلعب" التوتو" او "اللوتو" او يقرأ الحظ في "فنجان قهوة", وانا لا احب هذه الالعاب ,وعلى هذا الاساس لا يوجد ما اقوله طالما لا يوجد اتهام محسوس وعليه لا اعتبر نفسي جزء من هذه المحكمة".

 

بعد ذلك توجه القاضي للنيابة التي بدورها قامت بتقديم الملف السري للقاضي ، وبعد ان اطلع عليه توجه مرة اخرى لسعدات الذي رد : انه قد قال كل ما لديه, فسأله القاضي :انت موافق على العزل ام لا ؟ , فاجاب" لست موافقا ولكن فقط يخطر في بالي مسألة انه خلال 3 سنوات كنت امين عام , وعلى نفس التهم التي حكمت عليها 30 سنة ، ولم اكن اشكل خطر على امن الدولة او السجن ,وفجأة بعد الحكم اصبحت اشكل خطر على امن السجن والمنطقة والعالم ، هذه نكتة – ما هو الجديد" , واضاف سعدات : انا متأكد ان قرار العزل جاء على خلفية موقفي السياسي ,وموقفي من المحكمة العسكرية, وعلى هذا الاساس اكرر موقفي بأنني لا اريد ان اكون جزءاَ من هذه اللعبة , في المحكمة يوجد لاعب واحد وهو المخابرات ، ويوجد قاضي ، تستطيع ان تقرأ الملف وتقرر كالعادة وليس لدي ما اضيف .

 

واثر ذلك قرر القاضي تمديد عزله لمدة 6 شهور من تاريخ( 15-4-10 ) في عزل "زوجي "حيث معه في الزنزانة الاسير حسن سلامة الذي جرى تمديد عزله هو الآخر في نفس اليوم ولمدة( 6 )شهور .