شريط الأخبار

حكومة غزة تسلم أول وحدة سكنية لمتضرري عدوان غزة

10:07 - 10 حزيران / مايو 2010

حكومة هنية تسلم أول وحدة سكنية لمتضرري عدوان غزة

فلسطين اليوم: غزة

سلمت وزارة الأشغال والإسكان في حكومة غزة، اليوم الاثنين، عائلة فلسطينية دمر منزلها في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة يناير العام الماضي، أول وحدة سكنية ضمن مشروع لإعادة الإعمار.

 

وجرى تدشين الوحدة السكنية بنظام (الوحدة النواة)، لعائلة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فقدت منزلها خلال الحرب الإسرائيلية، والوحدة عبارة عن مبنى مكون من طابق واحد، والبناء عبارة عن جزء من المسقط الأفقي للمبنى قابل للتوسع أفقيا ورأسيا عند الحاجة وفي حالة توافر مواد البناء.

 

وقال مسئولون في وزارة الإسكان: إن تدشين الوحدة السكنية جاء ضمن مشروع الوزارة القاضي ببناء 1000 وحدة سكنية، وأن حكومته تقدمت بهذا المشروع كخطوة تعبر عن التحدي والصمود أمام سياسة الاحتلال الإسرائيلي القائمة على هدم المنازل وتشريد أهلها.

 

وأكد أن الحكومة تعمل بكل طاقتها من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة عبر إعادة الإعمار بشكل ذاتي باستخدام ركام المباني المدمرة كمادة أساسية في إنشاء عدد من المنازل الجديدة لمن دمر بيته.

 

وفقد الفلسطينيون 55 ألف وحدة سكنية، تم تدميرها بشكل كامل وجزئي خلال الحرب الإسرائيلية التي استمرت 22 يوما على قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 1500 فلسطيني وجرح 5 ألاف آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

انشر عبر