شريط الأخبار

الجامعة العربية: القرار الإسرائيلي ببناء وحدات استيطانية جديدة تحدي لأميركا

03:37 - 10 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي فى تصريحات للصحفيين بمقر الأمانة العامة، إن الجامعة تتابع باهتمام الاتصالات والمحادثات واللقاءات التي يجريها المبعوث الأميركي للسلام السيناتور جورج ميتشل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

ووصف بن حلي قرار إسرائيل الأخير ببناء وحدات استيطانية جديدة بأنه تحدى للإدارة الأميركية قبل أن يكون للمجتمع الدولي، وأن ذلك يأتي بعد إطلاق المفاوضات الغير مباشرة وهو مالا يخدم عملية السلام.

 

وحذر بن حلي إسرائيل من الاستمرار في بناء المستوطنات وفرض الحقائق على الأرض، وهدم البيوت في القدس وطرد السكان، فهي بذلك تجهض المفاوضات او أي محادثات ستجرى معها وستفرغها من مضمونها. مشيرا الى ضرورة أن تتحرك الإدارة الأميركية لإيقاف ما تنوي إسرائيل الإقدام عليه.

 

وأكد أن المهلة التى أعطيت للمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية بدأت فى 2 مارس المنصرم ولمدة 4 أشهر.

 

وأشار إلى أن رئيس دائرة شئون المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سيصل القاهرة غدا لإطلاع الأمين العام عمرو موسى على آخر التطورات والتشاور حول المستجدات منذ بدء المفاوضات غير المباشرة.

 

انشر عبر