شريط الأخبار

الأسرى للدراسات يحذر من تفاقم حالة أسير مريض في سجن "إيشل"

08:39 - 10 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم : غزة

حذر مركز الأسرى للدراسات من تفاقم حالة الأسير محمد صالح عبد محسن "من مواليد 1978م من سكان أبو ديس والذي يعانى من مرض مزمن منذ ثلاث سنوات متتالية دون علاج .

وأكد الأسير توفيق أبو نعيم لمركز الأسرى أن الأسير "محسن" قد تتفاقم حالته فى حال عدن علاجه على يد طواقم طبية مختصة، وهو بحاجة لعناية ورعاية صحية ، وأن إدارة السجون لا تأبه بتدهور حالة الأسرى المرضى فى السجون.

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن قضية الاستهتار الطبى بحق المرضى أمر خطير يحتاج إلى وقفة ، موضحاً أن هناك الكثير من الأسرى المرضى بأمراض مزمنة قد استشهدوا داخل السجون نتيجة الإهمال الطبي أمثال الشهيد يوسف العرعير والشهيد رياض عدوان وأبو هدوان وأسرى استشهدوا بعد الإفراج عنهم كالأسير الشهيد محمد العملة وفايز زيدات .

وأضاف حمدونة : "إن الإهمال الطبى والاستهتار بحياة الأسرى مستمر فى السجون فهناك عشرات الأسرى المرضى المصابين بأمراض مزمنة وخطيرة كالقلب والسرطان والكلى وأمراض غامضة بلا علاجات .

وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لوضع حد لاستهتار الإدارة بحياة الأسرى المرضى، داعياً لإنقاذ حياة الأسير " محسن " من سياسة الموت البطيء الذي تمارسه دولة الاحتلال بحقه .

وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية - الحقوقية منها والإنسانية - والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى فى السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم .

انشر عبر