شريط الأخبار

أبو مرزوق: الحكومة في غزة تعاني صعوبات مالية

07:40 - 10 آب / مايو 2010

فلسطين اليوم : دمشق

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس", أن حركته تسعى بشتى الطرق إلى إنهاء معاناة قطاع غزة عبر جهات متعددة الجوانب، منها العربية والدولية والجماهيرية للتخفيف من حدة الأوضاع الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية: "إن الحكومة في قطاع غزة تعاني في الوقت الراهن صعوبات مالية", متهماً أوساط لم يسمها بممارسة الضغط على "حماس" من أجل الاعتراف بشروط الرباعية الدولية للاعتراف بإسرائيل.

واتهم أبو مرزوق السلطة الفلسطينية بـ"اللهث وراء المفاوضات مع إسرائيل، في حين تشترط على حركته التوقيع على ورقة المصالحة المصرية", نافياً في السياق ذاته أي جديد على ملف المصالحة المتوقفة".

وحكم على المفاوضات مع إسرائيل بالفشل مثل سابقاتها، وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية استجابت للضغوط الأمريكية التي أراد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من خلالها تبيض وجهه وسلوك حكومته المتطرفة, مؤكداً أن إسرائيل لن تلتزم في النهاية بالشروط الدولية. و

وقال أبو مرزوق: "نأسف لموقف السلطة الفلسطينية، لأن التفاوض مصلحة إسرائيلية سيكون الخاسر الأكبر فيها المفاوض الفلسطيني بسبب التعنت الإسرائيلي".

انشر عبر