شريط الأخبار

إسرائيل تبعد مواطناً من الخليل إلى الأردن وعمَّان تنفي دخوله

07:35 - 10 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم : رام الله

نفت الحكومة الأردنية أن تكون قد سمحت لمواطن فلسطيني, أبعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي, بالدخول إلى أراضيها.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة د.نبيل الشريف:" إن المواطن الفلسطيني مراد محمد زاهدة (27عاماً), الذي أصدرت الشرطة الإسرائيلية قراراً بترحيله, لم يدخل الأراضي الأردنية, ولم يصل الى أي من المعابر الحدودية, سواء المطارات أو تلك التي تربط الأردن مع الضفة الغربية أو أية نقطة حدودية أخرى".

وأكد الشريف "رفض الأردن لقرارات الاحتلال أحادية الجانب", مبينا أن عمَّان "تعتبرها أعمالا استفزازية غير مقبولة, وستقاومها بأشد السبل لمنع تنفيذها".

وكانت مصادر محلية قد ذكرن أن سلطات الاحتلال أبعدت مساء أمس الأول مواطناً من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية, إلى الأردن بحجة "الإقامة غير المشروعة".

وقال مدير الإعلام في شرطة الخليل أحمد العطاونة, :"إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن مراد محمد سليمان زاهدة من منزله في مدينة الخليل, وأجبرته على حزم أمتعته, ونقلته إلى الحدود الأردنية, بحجة "الإقامة غير الشرعية" في الضفة الغربية, لأنه لا يحمل هوية فلسطينية".

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي أخيراً أمراً عسكرياً يجرم كل من يتواجد في الضفة الغربية بشكلٍ "غير قانوني", ولا يحمل تصريحاً, ويدرجه تحت مسمى "متسلل", إضافة إلى الأشخاص الذين لا يحملون أوراقًا ثبوتية وثبت أنهم قدموا من مصر أو الأردن أو سورية أو لبنان.

انشر عبر