شريط الأخبار

جمعية حقوقية: إسرائيل أبعدت 420 إلى القطاع منذ 2010

06:30 - 09 حزيران / مايو 2010

              جمعية حقوقية: إسرائيل أبعدت 420 إلى القطاع منذ 2010

فلسطين اليوم: رام الله

قالت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان )راصد) أن سلطات الإحتلال أبعدت أكثر من 420 فلسطيني  منذ بداية العام 2010 أي قبل صدور القرار العنصري الإسرائيلي 1650 .

و أشارت الجمعية في بيان لها إن تقاعس المجتمع الدولي عن عدم التصدي للقرار العنصري 1650 سيفتح الباب أمام سلطات الاحتلال العسكري لتفريغ مناطق شاسعة من فلسطين العربية المحتلة، وترحيل سكانها الأصليين بصورة جماعية، تحت دعاوي الحصول على إذن.

و اعتبرت الجمعية ان هذا القرار يهدف تكريس وتعميق سلطة الاحتلال، وتسهيل السيطرة على أراض فلسطين، وتوسيع الأنشطة الاستيطانية عليها، وخاصة في القدس المحتلة المحتلة 1967م ، والمناطق الواقعة داخل أراضي السلطة الفلسطينية بالقرب من جدار الفصل العنصري، ومناطق الأغوار.

و اعتبرت الجمعية إن الأمر العسكري الإسرائيلي الجديد المسمى بـ 1650يمّكن سلطات الاحتلال من إبعاد الآلاف من الفلسطينيين وتقديمهم للمحاكمة الغير قانونية بتهمة التسلل إلى الضفة الغربية, يشكل حلقة جديدة من حلقات التطهير العنصري في ظل نظام الابارتهايد الذي يمارسه كيان الإحتلال "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني .

و أضافت الجمعية أن هذه الإجراءات , التعسفية العنصرية وغير القانونية تتعارض مع القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة للحفاظ على المدنيين تحت الاحتلال, وتتنافي مع جميع القيم الإنسانية في الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي بين الشعوب.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي والعربي إلى التنبه لمخاطر هذه الانتهاكات والإجراءات غير القانونية، وتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية، واتخاذ موقف حازم من القرار المذكور.

 

انشر عبر