شريط الأخبار

حسام غالي يتهم النصر السعودي بتشويه سمعته

05:31 - 09 آب / مايو 2010

 

 

الرياض/ أعرب لاعب خط الوسط المصري الدولي حسام غالي المحترف في صفوف النصر السعودي عن دهشته من ادعاءت هروبه من النادي قبل لقاء الشباب في بطولة خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن هذه محاولة تهدف إلى تشويه سمعته، وأن كل من في النادي كان يعرف بسفره مسبقاً بمن فيهم رئيس النادي ومدرب الفريق.

 

وأكد غالي في مقابلة مع صحيفة "الوطن" السعودية أن إدارة النصر أشاعت هذه المشكلة لكسب ود الجماهير والرأي العام، موضحاً أنه تقدم بشكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم قبل مغادرته المملكة للحصول على باقي مستحقاته لدى النادي.

 

وشدد غالي على أنه لم يهرب من النادي وأن هذه الشائعة جاءت عبر مسئولي النصر أنفسهم، حيث أن "الجميع كان يعلم بسفري: الإداريون والجهاز الفني واللاعبون، وذلك بعد أن أخبرني الطبيب باستحالة مشاركتي في مباراة الشباب بسبب الإصابة".

 

وألمح غالي إلى أن إدارة النصر وعدتني مرات عدة بحل أزمتي المالية لكنها لم تفِ بوعودها، حيث تبقى لي راتب شهرين إلى جانب مقدم العقد الذي كان من المفترض أن أحصل عليه في كانون الثاني (يناير) الماضي، بالإضافة إلى الوعد الذي حصلت عليه من جانب النادي في ما يتعلق بتحمل تكاليف مصاريف المحامي الذي ترافع في قضية المنشطات، لكني لم أحصل على أي شيء.

 

ولم ينفِ حسام غالي التقارير الصحفية التي ذكرت أن قيمة مصاريف قضية المنشطات تخطت حاجز الـ200 ألف دولار.

 

وانتقد غالي الأوضاع القائمة داخل نادي النصر واصفاً إياها بأنها غير احترافية، حيث لا يكون لديك علم بموعد الحصول على مستحقاتك المادية.

 

وأكد اللاعب المصري أنه لم يتلقَ أي اتصال من أي مسئول في النصر منذ مغادرته السعودية، قبل أن يشيد بجماهير الفريق السعودي ومساندتها له في أحلك الظروف.

 

ونفى غالي علمه بأي مفاوضات من جانب فريقه السابق الأهلي وغريمه الزمالك للظفر بخدماته في الموسم المقبل.

 

وأعرب غالي عن إعجابه بالدوري السعودي، لكنه أعاب عليه عدم تطبيق الفكر الاحترافي، خصوصاً في ما يتعلق بعدم وجود جدول ثابت لمواعيد استحقاقات اللاعبين.

 

 

"وادا" تبرئ غالي نهائيا .. وتحيل ملف القضية للجنة تأديبية

 

أرسلت المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) يوم السبت خطابا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ترفع فيه الإيقاف بشكل نهائي عن المصري الدولي حسام غالي لاعب نادي النصر.

 

ووفقا لما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية تمت تبرئة اللاعب من تهمة تعاطي المنشطات بعد أن اختلفت نتيجة تحليل العينة الأولى عن الثانية.

 

وكانت وادا قد رفعت الإيقاف مؤقتا عن اللاعب في 20 إبريل الماضي ليشارك مع فريقه أمام الهلال في إياب دور قبل النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وأكد معمل تحاليل ماليزيا وجود عينة منشطات إيجابية في تحليل غالي، إلا أن معمل ألمانيا "الأكثر تقدما" أثبت أن هذه الإفرازات من داخل جسد اللاعب وليس بسبب تناوله عقاقير طبية.

 

وشددت وادا على ضرورة تحويل ملف القضية للجنة التأديبية لدراسة القضية والتحقيق في الأسباب التي أدت إلى تلك الأخطاء التي أسهمت في إيقاف اللاعب وكادت أن تنهي مشواره الكروي.

 

يُذكر أن علاقة حسام غالي بناديه النصر تشهد توتراً بعد مغادرته ظهر الأربعاء الماضي إلى القاهرة دون إذن من إدارة النادي ورفضه المشاركة في لقاء الشباب الذي أقيم الخميس بداعي تعرضه لإصابة.

 

وأوضح نادر شوقي وكيل اللاعب "غالي حصل على إذن من الأوروجوياني جورج دا سيلفا المدير الفني للفريق بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفة".

 

وخرج اللاعب ليبرر سفره إلى القاهرة بالاحتجاج على عدم صرف راتبه الشهري وهو ما دعاه لتقديم شكوى في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

انشر عبر